اصل عائلة بديوي؟

بقلم: عبدالله - آخر تحديث: 8 فبراير 2021
اصل عائلة بديوي؟

اصل عائلة بديوي؟ لقد لاحظنا في موقع المثقف ضرورة مساعدة الزائرين والبحثين عن المعلومة في هذه المرحلة التي نعيشها وهي مرحلة تكنولوجيا المعلومات والتعليم أونلاين لذلك قررنا تقديم خدمة تثقيفيه مميزة

اصل عائلة بديوي؟ كالتالي :

(أسرة البديوي )
من المختار من البيطن من غفيلة من سنجارة (من زوبع) من شمر
قدم جدهم محمد بن بديوي بن حمود بن عبدالله من بلدة موقق في الجنوب الغربي من منطقة حائل في أواخر القرن الثاني عشر الهجري إلى القصيم واستقر في قرية (وهطان)
5كم تقريباً جنوب شرق بريدة (اتصلت الأن بحي السلام جنوب بريدة)
واستقر فيها حتى وفاته(سنة 1281هـ تقريباً) وهو تاريخ الوثيقة التي قسمت ملكه ومزرعته بين ورثته ولا يزال باقي ملكه في(وهطان)
أما أبناؤء ه وأحفاده فمنهم من بقي في (وهطان) وبقيتهم انتقلوا إلى بريدة والشماسية ومنهم حفيده صالح بن عبدالله بن محمد البديوي ( وهو من وجهاء وأعيان الشماسية ) الذي استضاف فيها موحد البلاد الملك عبدالعزيز رحمه الله , تشرف بتفضل المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود ضيفاً عليه هو ورجاله حينما مر ( رحمة الله) بالشماسية بعد ( معركة جراب ) عام 1333هـ فأكرمه ورجاله .
وابنه علي بن صالح بن عبدالله البديوي شاعر كبير
ومنهم من انتقلوا إلى الربيعيه و الهديه و البطين ثم أحفادهم انتقلوا إلى مدن مختلفة من المملكه كالرياض و مكة و المدينة ورابغ…
ومنهم من انتقل إلى دولة الكويت

نتمنى أننا في موقعكم المثقف قد استطعنا تقديم المعلومات التي تبحث عنها بخصوص اصل عائلة بديوي؟ بشكل بسيط ومختصر ومفيد لجميع الزائرين باختلاف الثقافات وبانتظار جميع أسئلتكم .


التالي
ماذا تفعلين اذا جرحت اثناء استخدام السكين او اى اداة حادة؟
السابق
نوع العمارة التى اشار اليها هذا الحديث؟