افكار أساسية عن النص

افكار أساسية عن النص، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

افكار أساسية عن النص:

 

تحديد الموضوع

اقرأ المقطع بالكامل ، ثم حاول تحديد الموضوع. من أو ما هي الفقرة عنه؟

تلخيص الممر

بعد قراءة المقطع بشكل كامل ، قم بتلخيصه بكلماتك الخاصة في جملة واحدة تتضمن جوهر كل فكرة من الفقرة. من الطرق الجيدة للقيام بذلك هو التظاهر بأن لديك عشرة كلمات فقط لتخبر أحدهم بما يدور حوله المقطع.

انظر إلى أول وآخر عهدة من الممر

غالبًا ما يضع المؤلفون الفكرة الرئيسية في الجملة الأولى أو الأخيرة من الفقرة أو المقالة أو بالقرب منها.

تحديد ما إذا كان أي من هذه الجمل التقاط الفكرة الرئيسية. لكن في بعض الأحيان ، يستخدم المؤلف ما يسمى انتقال الانعكاس في الجملة الثانية – كلمات مثل ، ولكن ، على النقيض من ذلك ، مع ذلك ، إلخ. – التي تشير إلى أن الجملة الثانية هي الفكرة الرئيسية. إذا رأيت إحدى هذه الكلمات التي تنفي أو تؤهل الجملة الأولى ، فهذا دليل على أن الجملة الثانية هي الفكرة الرئيسية.

ابحث عن تكرار الأفكار

إذا قرأت فقرة ولم تكن لديك فكرة عن كيفية تلخيصها لأن هناك الكثير من المعلومات ، فابدأ بالبحث عن كلمات أو عبارات أو أفكار متكررة أو أفكار متشابهة. اقرأ هذا المثال الفقرة :

يستخدم جهاز السمع الجديد مغناطيسًا لتثبيت جزء معالجة الصوت القابل للفصل في مكانه. مثل المساعدات الأخرى ، فإنه يحول الصوت إلى اهتزازات. ولكنها فريدة من نوعها من حيث أنها يمكن أن تنقل الاهتزازات مباشرة إلى المغناطيس ثم إلى الأذن الداخلية. هذا ينتج صوت أكثر وضوحا. لن يساعد الجهاز الجديد جميع الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع – فقط أولئك الذين يعانون من ضعف السمع الناجم عن الإصابة أو أي مشكلة أخرى في الأذن الوسطى. ربما لن يساعد أكثر من 20 في المائة من جميع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في السمع. على أن هؤلاء الأشخاص الذين لديهم عدوى الأذن المستمرة ، يجب أن يجدوا الراحة ويعيدوا السمع باستخدام الجهاز الجديد.

ما هي الفكرة التي تكررها هذه الفقرة باستمرار؟ جهاز سمع جديد. ما الهدف من هذه الفكرة؟ جهاز سمع جديد متوفر الآن لبعض الأشخاص ضعاف السمع. وهناك الفكرة الرئيسية.

تجنب الأخطاء الرئيسية
اختيار فكرة رئيسية من مجموعة من خيارات الإجابة يختلف عن تكوين فكرة رئيسية بنفسك. غالبًا ما يكون كتاب اختبارات الاختيار من متعدد أكثر صرامة وسيعطيك أسئلة عن التشتيت تشبه إلى حد كبير الإجابة الحقيقية. من خلال قراءة المقطع بشكل كامل ، باستخدام مهاراتك ، وتحديد الفكرة الرئيسية بنفسك ، يمكنك تجنب ارتكاب هذه الأخطاء الثلاثة الشائعة – 1) اختيار إجابة ضيقة جدًا في نطاقها ؛ 2) اختيار إجابة واسعة للغاية ؛ 3) أو اختيار إجابة معقدة ولكنها تتعارض مع الفكرة الرئيسية.

ملخص
يمكن أن يكون العثور على الفكرة الرئيسية أمرًا صعبًا ، ولكن إذا استخدمت الأدوات المذكورة أعلاه وممارستها ، فستكون في طريقك إلى الدرجة التي تريدها في الأقسام اللفظية أو القراءة في الاختبارات المعيارية.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص افكار أساسية عن النص، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.

يمكنك طرح سؤالك هنا في موقع المثقف وسوف يتم الإجابة عليه من خلال النموذج التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.