اكتب موضوعا تعبيريا عن اثر الأبتسامه وفوائدها مستخدما الأساليب اللغويه المتنوعه مثل التعجب والاسفهام؟

اكتب موضوعا تعبيريا عن اثر الأبتسامه وفوائدها مستخدما الأساليب اللغويه المتنوعه مثل التعجب والاسفهام؟

اكتب موضوعا تعبيريا عن اثر الأبتسامه وفوائدها مستخدما الأساليب اللغويه المتنوعه مثل التعجب والاسفهام ، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

اكتب موضوعا تعبيريا عن اثر الأبتسامه وفوائدها مستخدما الأساليب اللغويه المتنوعه مثل التعجب والاسفهام :

معنى الابتسامة
الابتسامة هي التعبير الوجهي والذي يتشكل من خلال الثني للعضلات الأكثر وضوحا، حيث تكون قريبة من طرفي الفم بين البشر، فتستعمل الابتسامة عادة للتعبير عن المتعة أو السعادة أو التعجب، ولكن يمكن أن يكون تعبير لا إرادي عن القلق وفي هذه الحالة قد تسمى تكشيرة.

فوائد الابتسامة
تتعدد فوائد الابتسامة للمسلم المبتسم، حيث تتواجد هنالك الكثير من الفوائد للابتسامة وتعد ذات تاثير كبير على حخياة المسلم المؤمن بالله وبقدرته، ولهذا بات حريا بنا بان نذكر اهم فوائد الابتسامة والتي تتمثل في النقاط التالية:

الاحساس بالتعاطف:
عندما تمر بموقف مُحرج اول ما تقوم به هو الابتسامة، هذه الغريزة قد تكسر الجليد بإحساسك بالحرج، ويشجع التَساهل من قبل الاخرين علّى ما ورد منا، ويولد الشُعور بالتعاطف.

الخفض للإجهاد:
فالإجهاد هو المشكلة الشائعة في ايامنا هذه الحافلة بالأعمال، ويؤدى الاجهاد الى عدد لا يُحصى من المشاكل الصحية.

التحسين للمزاج:
فان الاندورفين يعمل على مكافحة الاجهاد وبالتالي يخفض من الشعور بالمزاج السيئ، ابتسامة على وجهك حتى وأنّ لم تكن حقيقية في البداية فهي قادرة على تحويل يوم

الزيادة الانتاجية:
فقد تبين ان الابتسامة قد تزيد من الانتاجية باثناء اداء المهام، فهي حقيقة عند البدء في العمل الابتسامة تُعطيك دوافع للعمل بجد واجتهاد.

الانخفاض لمعدل ضربات القلب:
فان الابتسامة تؤدى الى الابطاء للقلب والارتياح الجسم، وهذا يتيح للقلب العمل بدون أي ارهاق.

التشجيع على الثقة:
فتشير الدراسات الى أن هذه الابتسامة بالصدقة سوف تجعلك تتبادل الثقة مع الناس، فالثقة جزء مهم في حياتنا الاجتماعية عند التعامل مع الاشّخاص القريبة منك من الاهّل والاصدقاء والمعارف، فأن الابتسامة تؤدى الى العلاقات المبنية على الثقة.

الابتسامة في الاسلام
حثنا الإسلام على الابتسامة والبّشاشة في وجوه الآخرين لجلب الحب والتعميق لروح الإخاء، بل إن الأساس للعلاقة بين البشر هي قائمة على التعارف والأُلفة بينهم والابتسامة هي سبب من أسباب ذلك قال الله تعالى ” يا أَيُّهَا النَاسُ إِنَّا خَلَقْناكُمْ مِنْ ذَكَر وَأُنْثَى وجَعَلْنَاكُمْ شُعوباً وَقَبَائِلَ لِتعَارَفُوا إِنَّ أَكْرمَكُمْ عِنْد اللَّه أَتْقَاكُمْ إِنَ اللَّهَ عَليمٌ خَبِير”، لذلك لقد حرص الإسلام على التدعيم لهذه العلاقة بين المسلمين بكل الوّسائل والطُرق وفي جميع الأحوال والظروف ولعل هذا الابتسامة من أعظم هذه الوسائل، والتي سوف تقوي علاقة المسلم مع أخيه المُسلم وتجعله محبوبا بين الناس البّشاشة وطلاقة الوجه.

حمدا لله على ديناً جعل لنا من الابتسامة اجر وثواب عظيم عنده، ولهذا اصبح حريا بنا بان نكون من اصحاب الابتسامة بعد كل هذه المعلومات عن الابتسامة، فمن خلال هذا المقال تعرفنا على المزيد من المعلومات حول الابتسامة ومدى تاثيرها على الفرد والمجتمع.

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص اكتب موضوعا تعبيريا عن اثر الأبتسامه وفوائدها مستخدما الأساليب اللغويه المتنوعه مثل التعجب والاسفهام ، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.