طريقة التسجيل في فرجت للمديون عبر منصة أبشر 1442 ه

بقلم: Sahar Esmael - آخر تحديث: 23 أبريل 2021
طريقة التسجيل في فرجت للمديون عبر منصة أبشر 1442 ه

سوف نقوم بشرح مقال عن طريقة التسجيل في فرجت للمديون عبر منصة أبشر 1442 وبرنامج فرجت لتسديد الفواتير وطريقة التبرع ورابط التسجيل.

 

برنامج فرجت لتسديد الديون 

سوف نقوم بالشرح والتحدث عن برنامج فرجت لتسديد الديون.

حيث قامت بإطلاق وزارة الداخلية السعودية بالقيام بالتعاون مع كل من وزارة العدل السعودية والمديرية العامة لدى السجون خدمة فرجت ذلك من أجل القيام بتسديد ديون الموقوفين على ذمة القضايا المالية داخل المملكة العربية السعودية.

 

حيث يمكن لهذه الخدمة المواطنين والمقيمين التعرف على الموقوفين على ذمة القضايا المالية والظروف التي أدت بكل منهم إلى السجن والمبالغ المطلوب تسديدها لشخص السجين لكي يتم الإفراج عنه وهي تعتبر من الخدمات التكافلية التي قامت بإطلاقها الخدمات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية وذلك للمساعدة في تخفيف الألم والمعاناة الاشخاص الغارمين الذين لا يستطيعون تسديد ديونهم المادية ويتم الحكم خلال فترة زمنية يقضونها داخل جدران السجن.

 

حيث تتيح خدمة فرجت المتضمنة في منصة أبشر الإلكترونية الأشخاص المتبرعين وايضا التعرف على المبلغ المستحق بشكل كامل للوقوف حيث يمكن أن يسدد المبلغ كله أو على اجزاء حيث يتم اكتمال المبلغ ويتم بعدها الافراج عنه حيث تتيح الخدمة انطلاقا من حديث رسول الله صلى الله عليه السلام عندما رواه أبو هريرة من فرج عن مؤمن من كرب الدنيا فرج الله عنه من كرب يوم القيامة.

 

طريقة التبرع في فرجت 1442 وطريقة التسجيل في فرجت للمديون عبر منصة أبشر 1442

سوف نقوم بالشرح المفصل عن التسجيل في فرجت وطريقة التبرع في فرجت.

حيث وفرت وزارة الداخلية حول امكانية التبرع وذلك من أجل تسديد فواتير فرجت للأشخاص الموقوفين في القضايا المادية او المالية وذلك من خلال منصة ابشر للخدمات الالكترونية التابعة لدي وزارة الداخلية حيث يطلب المتبرع سواء كان مواطنا او مقيما ان يكون لديه حساب مفعل على منصة ابشر الالكترونية.

 

حيث لا توجد اي شروط او اي التزامات حيث يقوم المتبرع تعرف على الحالة التي يقوم بها المتبرع وسداد المبلغ المطلوب بشكل كامل أو جزئي حيث يمكن للمتبرع التعرف على طريقة التبرع في فرجت من خلال اتباع الخطوات التالية:

 

  • القيام بالدخول الى منصة ابشر الالكترونية عبر الهاتف 
  • كتابة اسم الشخص المستخدم
  • إدخال كلمة السر
  • تسجيل الدخول 
  • القيام بالدخول الى قائمة خدماتي 
  • اختيار المديرية العامة للسجون 
  • القيام بتحديد المنطقة
  • اختيار الفئة المستفيدة
  • املأ البيانات المطلوبة 
  • القيام بحفظ الفاتورة الشخص الذي يرغب المتبرع السداد عنه 
  • القيام بتحديد قيمة المبلغ 
  • سداد المبلغ المطلوب وذلك عن طريق خدمة سداد 

 

وبعد ذلك يتم تأكيد الطلب وتخصيص المبلغ التي تم تحويله من حساب المستخدم البنكي إلى الموقوف الذي تم التبرع له في حال سداد الفاتورة له بشكل كامل حيث يتم البدء في الافراج عنه وان تم تسديد جزء من المبلغ المطلوب فحينما يتم اكتمال المبلغ يتم إجراء الافراج عنه.

 

شاهد تسجيل حساب المواطن 1442

 

رابط التسجيل في فرجت 

سوف نقوم بالشرح عن رابط التسجيل في خدمة فرجت.

حيث يرغب الأشخاص المتبرعين لخدمة فرجن الالكترونية داخل المملكة العربية السعودية التي قامت بإطلاقها الحكومة وذلك الافراج عن الموقوفين على ذمة القضايا المادية في القيام بالتعرف على عدد من الامور التي تخص عن عملية التبرع والسداد.

 

حيث من أهم تلك الأمور التبرع في فرجت وذلك من خلال رابط التسجيل في الخدمة والحقيقة أن الشخص المتبرع بمنصة فرجت لا يحتاج الى تسجيل مسبق، ولكن يكتفي أن يكون لديه حساب على منصة ابشر الالكترونية وان يكون الحساب فعال ويكون لديه حساب بنكي ورصيد كافي لتغطية المبلغ المراد سداده.

 

وفي حالة إذا كان الشخص المتبرع ليس لديه حساب على منصة ابشر حيث يحتاج المتبرع سواء كان مواطن أو مقيم في المملكة التسجيل لمنصة ابشر وتفعيل الحساب وبعدها سوف يتم استخدام الخدمة ويمكن الدخول الى منصة ابشر.

 

 


التالي
كيفية التحقق من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة 1442 / 2021
السابق
طريقة التسجيل في العوائد السنوية والاستعلام بالسجل المدني