تحويل موظفي الدولة الي التأمينات

بقلم: Sahar Esmael - آخر تحديث: 27 يونيو 2021
تحويل موظفي الدولة الي التأمينات

سوف نقوم بشرح مقال عن قرار تحويل موظفي الدولة الي التأمينات وتحويل للموظفين الحكوميين بعقود السنوية وقواعد تحويل موظفي الدولة الى التأمينات وقرارات مجلس الوزراء السعودي الجديد.

 

 

تحويل موظفي الدولة الي التأمينات

 

سوف نقوم بالتحدث عن تحويل قرار موظفي الدولة الى التأمينات.

 

حيث قد وافق مجلس الوزراء السعودي على شمول نظام التأمينات الاجتماعية على جميع الوزارات والأجهزة الحكومية والذين لا يخضعون إلى نظام التقاعد المدني حيث انه بما فيهم العاملون في نظام الوظائف العقود او المؤقتة مهما كانت مدة الخدمة الخاصة بهم في جميع القطاعات السعودية.

 

تحويل للموظفين الحكوميين بعقود السنوية 

 

سوف نقوم بالتحدث عن تحويل للموظفين الحكوميين بعقود سنوية.

 

حيث قد أعلن الوكيل الانظمة واللوائح في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عادل اليوسف على أن يتم تحويل الموظفين الحكوميين بعقود سنوية مثل موظفي القطاع الخاص والمتواجدين في الشركات والمؤسسات والهيئات في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية وايضا العاملين على نظام العمل وعندهم عقود سنه وانه مؤكدا في حالة استمرار مدة أكثر من ثلاث سنوات بناء على النص عليه نظام العمل حيث يتحول إلى عقد غير محدد المدة حيث يصبح بذلك عملية سنوية.

 

قواعد تحويل موظفي الدولة الى التأمينات

 

سوف نقوم بالتحدث عن قواعد وتحويل موظفي الدولة الى التأمينات.

 

حيث قد أوضح في تصريح عن القواعد والتدريبات الخاصة بكيفية معاملة الموظفين والعمل على القطاعات التي تستهدف بالتحويل والتخصيص التي قد وافق عليه مجلس الوزراء السعودي حيث جاءت كالاتي:

 

  • القيام بإلزام الجهة المخصصة وذلك بعقد الموظف لمدة لا تقل مدته عامين
  • القيام بالحفاظ على الراتب لمدة عامين 
  • حيث انه في حاله اثبات الموظف جدارته فسوف يستمر في العمل وايضا ربما تزيد الجهة راتبة 

 

قرارات مجلس الوزراء السعودي الجديدة 

 

سوف نقوم بالتحدث وعرض هن قرارات مجلس الوزراء السعودي الجديد.

 

 

حيث قد عقد مجلس الوزراء السعودي عن قيام الجلسة وذلك من خلال الاتصال المرئي وذلك برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود رئيس مجلس الوزراء حيث قد أصدر المجلس القيام بعدة قرارات حيث جاءت كالاتي:

 

  • القيام بالموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الشؤون الاسلامية وايضا الدعوة والإرشاد داخل المملكة العربية السعودية والمجمع الفقهي في العراق في مجال الشؤون الإسلامية.

 

  • القيام بتفويض وزير السياحة أو من بنية التباحث مع الجانب العماني والفرنسي وذلك بخصوص مشروع مذكرتي وايضا التفاهم في مجال السياحة بين وزارة السياحة داخل المملكة وايضا كل من التراث والسياحة في سلطنة عمان وايضا وزارة أوروبا الشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا والتوقيع عليهما.

 

  • القيام بالموافقة على مذكرة التفاهم وأنها تكون متعددة الاطراف وذلك بخصوص التشاور وايضا التعاون والقيام بتبادل المعلومات بين جعلت المنظمة والأسواق رأس المال بالدولة العربية.

 

  • القيام بتعديل الفقرة الرابعة من القواعد والإجراءات والقيام بترشيد استهلاك المياه وايضا مع القيام بتنظيم استخدامها في جميع المجالات الزراعية في كافة مدن المملكة.

 

  • القيام بإلزام جميع الشركات الاستقدام بالتأمين على عقد العمالة المنزلية وذلك نيابة على العميل ومكاتب الاستقدام وذلك مع تضمين تكلفة وذلك ضمن تكاليف العقد المبرم بين الشركة او المكتب او الشخص صاحب العمل.

 

  • العمل على شمول نظام التأمينات الاجتماعية جميع العاملين في الوزارات والاجهزة الحكومية وغير الخاضعين لنظام التقاعد المدني حيث بما فيهم العاملون على نظام الوظائف المؤقتة والعقود

 


التالي
كم سؤال في اختبار التحصيلي
السابق
متي تنتهي ضريبة القيمة المضافة 15%