تعبير كتابي عن دور العلم في الوقاية من الافات الاجتماعية؟

بقلم: عبدالله - آخر تحديث: 8 نوفمبر 2021

تعبير كتابي عن دور العلم في الوقاية من الافات الاجتماعية، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

تعبير كتابي عن دور العلم في الوقاية من الافات الاجتماعية:

تعبير كتابي عن دور العلم في الوقاية من الافات الاجتماعية

دور العلم في الوقاية من الافات الاجتماعية
العلم هو أعظم مسعى جماعي ، ويساعد على التخلص من الافات الإجتماعية ، كما يساهم في ضمان حياة أطول ، وأكثر صحة ، ويراقب صحتنا ، ويوفر الأدوية لعلاج أمراضنا ، ويخفف الآلام ، ويساعدنا على توفير المياه لاحتياجاتنا الأساسية بما في ذلك طعامنا ، ويوفر الطاقة ،  ويجعل الحياة أكثر متعة ، بما في ذلك الرياضة والموسيقى والترفيه وأحدث تقنيات الاتصال ، أخيرًا وليس آخرًا ، إنه يغذي روحنا .
يولد العلم حلولًا للحياة اليومية ، ويساعدنا على الإجابة عن أسرار الكون العظيمة بمعنى آخر ، العلم هو أحد أهم قنوات المعرفة لها دور محدد بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الوظائف لصالح مجتمعنا خلق معرفة جديدة ، وتحسين التعليم ، وزيادة جودة حياتنا .
يجب أن يستجيب العلم للاحتياجات المجتمعية والتحديات العالمية ، حيث يعد الفهم العام والتفاعل مع العلم ، ومشاركة المواطنين ، بما في ذلك من خلال تعميم العلوم ، أمرًا ضروريًا لتجهيز المواطنين لاتخاذ خيارات شخصية ومهنية مستنيرة.
كما تحتاج الحكومات إلى اتخاذ قرارات تستند إلى معلومات علمية جيدة حول قضايا مثل الصحة والزراعة ، وتحتاج البرلمانات إلى إصدار تشريعات بشأن القضايا المجتمعية التي تتطلب أحدث المعارف العلمية ، وتحتاج الحكومات الوطنية إلى فهم العلم وراء التحديات العالمية الكبرى مثل تغير المناخ ، وصحة المحيطات ، وفقدان التنوع البيولوجي ، وأمن المياه العذبة .
لمواجهة تحديات التنمية المستدامة، يجب على الحكومات والمواطنين على حد سواء فهم لغة العلم ، ويجب أن يكونوا متعلمين ، ومن ناحية أخرى ، يجب على العلماء فهم المشكلات التي يواجهها صانعو السياسات ، والسعي لجعل نتائج أبحاثهم ذات صلة  بالمجتمع .
ويساعد العلم في عمل وضعية ادماجية عن الافات الاجتماعية وذلك يساعد على التصدي لأي أفة تواجهننا .
تتخطى التحديات اليوم الحدود التقليدية للتخصصات ، وتمتد عبر دورة حياة الابتكار من البحث إلى تطوير المعرفة وتطبيقها ، يجب أن يقود العلم والتكنولوجيا ، والابتكار سعينا لتحقيق تنمية أكثر إنصافًا واستدامة .
ومما لا نستطيع إنكاره أيضا دور الاجتهاد الدراسي في الوقاية من الافات الاجتماعية . [1]

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص تعبير كتابي عن دور العلم في الوقاية من الافات الاجتماعية، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.

 

 
 

يمكنك طرح سؤالك هنا وسوف يتم الإجابة عليه من خلال النموذج التالي


التالي
حوار حجاجي بين شخصين حول العمل؟
السابق
حبوب دايجستكا هل تزيد الوزن؟