تقرير عن رحلة مدرسية وصف معرض الرسم؟

بقلم: عبدالله - آخر تحديث: 8 نوفمبر 2021

تقرير عن رحلة مدرسية وصف معرض الرسم، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

تقرير عن رحلة مدرسية وصف معرض الرسم:

نحن طلاب الصف التاسع في مدرسةٍ من مدارس مدينة إربد اتفقنا مع إدارة المدرسة على تنظيم رحلةٍ علميةٍ وترفيهيةٍ بزيارة محافظة عجلون، وكنا توّاقين للتعرف على جمال هذه المدينة، في صباح يوم السبت الموافق تاريخ 20/8/2015 حضرنا مبكرين إلى ساحة المدرسة يحمل كلٌّ منّا حقيبةً صغيرةً على ظهره، تحتوي هذه الحقيبة على بعض الساندويشات وزجاجة ماء وبعض الأغراض الأخرى.

حضر معنا من إدارة المدرسة مدرّس مادة الجغرافيا الذي سيرافقنا في هذه الرحلة كمشرفٍ عليها، في الساعة التاسعة صباحاً حضر الباص الذي سينقلنا في رحلتنا وصعدنا إلى الباص بهدوء وترتيبٍ وجلس كلٌّ منّا في مكانه والبعض منا يردد النكات ونضحك جميعاً فرحين برحلتنا، بعد نصف ساعةٍ تحركنا متوجهين إلى مدينة عجلون الخضراء.

في كل سنة يتم افتتاح معرض رسم في المدرسة ليتسنى للطلاب بعرض مواهبهم في الرسم، ويمكن من خلال هذا المعرض ان يشاهد باقي طلاب المدرس والمعلمين اشخاص من المجتمع ان يشاهدو الرسومات المعروضة في المعرض، والرسم هو من اقدم الوسائل التي يستخدمها الانسان في التعبير عن نفسه وكذلك لحفظ المعلومات، وقد تطور الرسم عبر التاريخ على اساس هذين السببين، ولا يمكن لاي شخص ان ينكر اهمية الرسم في معرفة بعض المعلومات المهمة عن الحضارات القديمة التي انشأها البشر في مناطق مختلفة على كوكب الارض، هناك العديد من الامور التي يجب ان ��اخذها الفنان قبل البدء في الرسم، وهو ان يكون الرسم قريب من الواقع قدر الامكان حتى يتم نقل الصورة الحقيقية للجسم.
والرسم هي وسيلة جيدة للطلاب لكي يرسموا اي موضوع يختاروه، حيث انه لا يطلب منهم رسم موضوع معين بل يترك الامر لهم ليختاروا الموضوع بانفسهم. والمواضيع التي يختارها الطلاب قد تكون غريبة في بعض الاحيان، ولذلك فان الرسم يعتبر نافذة للمعلمين واولياء الامور لكي يتطلعوا على الافكار التي تشغل عقل الطفل، ومن الجيد ان تقوم المدرسة بالسماح للطلاب بالرسم لان هذا يجعلهم سعداء وهم يستخدمون اقلام الالوان المختلفة في الرسم. ويعتبر هذا العمل احد النشاطات التي تدخل البهجة على قلب الطالب وكذلك من الامور التي تجذبه.

وهناك العديد من الانواع للرسم والتي يتم عرضها في معرض رسم في المدرسة، حيث ان هناك رسومات غير ملونة والتي تكون في الغالب مرسومة بقلم الرصاص فقط، ويوجد لهذا النوع من الرسومات شكل خاص بها، ويستخدمها القليل من التلاميذ، ولكن معظم الطلاب يفضلون استخدام اقلام الوان المختلفة، حيث ان الرسم يبدوا بشكل افضل واكثر جاذبية للعين، وفي موضوع تعبير عن وصف معرض رسم في المدرسة يمكن ان نصف المعرض، وهو مكان واسع حيث انه يتم اختياره بعناية بحيث يكون ذو مساحة كبيرة، ولا توجد معيقات في داخله حتى يتم السماح للمستخدمين بالتجول بحرية في المعرض، وبذلك يتم السماح للزوار بالاطلاع على رسم التلاميذ. ان المعرض هو المكان المناسب الذي يمكن للناس بان يلقوا نظرة على ابداعات الطلاب في الرسم، وهناك العديد من التلاميذ الذين اعجبوا بهذا الفن، ويمضون وقتا اكثر في الرسم حتى ينموا مهاراتهم.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص تقرير عن رحلة مدرسية وصف معرض الرسم، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.

 

 
 

يمكنك طرح سؤالك هنا وسوف يتم الإجابة عليه من خلال النموذج التالي


التالي
ذهب الطالبان الى المدرسه ما اعراب كلمه الطالبان؟
السابق
حوار حجاجي بين شخصين حول العمل؟