حاسبة حساب المواطن التقديرية 1442

بقلم: Sahar Esmael - آخر تحديث: 31 مارس 2021
حاسبة حساب المواطن التقديرية 1442
سوف نقوم بعرض مقال عن حاسبة حساب المواطن التقديرية لمعرفة كيفية استخدام حاسبه الدعم لدي حساب المواطن وآلية احتساب المواطن السعودي في السعودية من اجل المواطنين خلال اليوم.
ولكن في البداية أدعوك لتلقي نظرة على متي ينزل حساب المواطن في المملكة العربية السعودية وموعد وكيفية صرف مبلغ الدفعة الجديدة المستحق.

حاسبة حساب المواطن التقديرية

سوف نقوم بشرح حاسبة حساب المواطن التقديرية واستخدام حاسبة الدعم التقديرية.
حيث وفر برنامج حساب المواطن أيقونة عن حساب المواطن التقديرية الإلكترونية التحقق من القيمة المستحقة للمستفيدين حيث تم الإعلان عن برنامج حاسبة حساب المواطن التقديرية عن إيداع مبالغ الدعم الحكومي الدفعة الحالية لذلك يتم استخدام الحسبة التقديرية من اجل معرفة قيمة الاستحقاق بعد المراجعة على البوابة الإلكترونية والتطابق في الحساب البنكي وفي حالة وجود اختلاف قيمة المستحقات بعد المراجعة عن طريقة الحاسبة التقديرية لحساب المواطن فيتم تقديم شكوى في العمل لدى قيمة حساب المواطن في المواعيد المحددة لدى برنامج حساب المواطن حيث يتم تفعيل الشكوى بعد مرور 5 أيام من تاريخ موعد الإيداع شهر الهجري.
حيث أعلن على صفحة حساب المواطن حسب موقع تويتر الرسمي عن توقيت بدء حاسبة دعم حساب المواطن الإلكتروني حيث سيتم أطلاقها في ذات يوم الإفصاح عن قيمة الاستحقاق والبدء في إيداع المبلغ الدفعة الحالية لحساب المواطن في الحسابات البنكية للمستفيدين مباشرة حيث يتيح البرنامج إمكانية الاستعلام عن العديد من أسماء المقبولين عن طريق الدخول إلى البوابة الإلكترونية في برنامج حساب المواطن السعودي.
حيث يتم تشغيل أيقونة حاسبة حساب المواطن والتي تمكن كل مواطن سعودي من التعرف على مقدار الحكومي المقدم من البرنامج حيث ينبغي عن قيمة الاستحقاق تتوقف على إجمالي عدد الأسرة ومقدار الدخل وقد تم الإعلان عن أغلاق باب التسجيل في حساب المواطن المستفيد أما من يرغب في التسجيل لحين مراجعة ضوابط دعم البرنامج.

استخدام حاسبة دعم حساب المواطن

سوف نقوم بعرض استخدام حاسبة حساب المواطن من خلال الخطوات التالية:
  • تسجيل الدخول مباشرة باستخدام بوابة حساب المواطن الرسمية إذا لم يكن لديك حساب يجب عليك النقر على رابط حاسبة حساب المواطن من اجل تسجيل حساب المواطن.
  • ثم الضغط على أيقونة الحاسبة بجانب يسار الشاشة باللون الأخضر
  • ستري سؤالين قم بالتأشير في الخانة المناسبة وسؤالين هما هل انت مسجل في البرنامج نعم أم لا مستقل أو رب أسره

 

وإذا كنت مسجلا في برنامج حساب المواطن كمعين اسره سوف يظهر لك عدد متابعين حتى يزيد أعمارهم عن 18 سنة وأخرى فئة تقل أعمارهم اقل من 18 سنه حيث إن مجموع الدخل لدى الأسرة وإذا كنت مسجلا في البرنامج كفرد مستقل سوف يظهر أمامك خانه متعلقة بمجموع الدخل الشهري حيث يتم إدخال جملة الدخل الشهري حيث تم الإفصاح عنه على البوابة ثم الضغط على حساب للتعرف على نتيجة حاسبة حساب المواطن التقديرية حيث يمكنك الاطلاع على نتائج الأهلية ومساعدة المستفيدين السعوديين عبر البوابة.

آلية احتساب حساب المواطن السعودي

سوف نقوم بشرح وعرض آلة احتساب حساب المواطن السعودي من اجل المستحقين.
حيث تم الإعلان عن برنامج حساب المواطن ولا يزيد عن عمر 18 عاما متزوج وفي حال كان لدية أو ليس معه تابعين يوف ينطبق على الجدول التالي خاص بالمتزوجين.

الحاسبة الآلية لحساب المواطن

 

الفئة  المبلغ المستحق  الملاحظات 
رب الأسرة  382 المبلغ المستحق عن زوجتين 
الزوجة  191 المبلغ المستحق مساوي للتابع 
تابع عمرة يزيد عن 18 عام  191 المبلغ المستحق مساوي للزوج 
تابع عمره يقل عن 18 عام  114.6 -ــــــــــــــــــــــــــ

 

في حالة اكتشفت أنك تريد تعديل أو تحديث بيانات اقترح عليك زيارة تحديث حساب المواطن الجديد أو محاول التواصل مع خدمة عملاء برنامج حساب المواطن من خلال رقم حساب المواطن.

 

أما عن المواطن غير المتزوجين وأوضح البرنامج أن كل مواطن عمرة يزيد عن 18 عاما وغير متزوج فسيتم اعتباره على أنه رب أسرة طالما انه قام بتسجيل قي حساب المواطن مستقلا عن أبيه وأمه حيث سيتم صرف مبلغ 382 ريال له ويتم حساب مقدار الاستحقاق عن طريق حاسبة حساب المواطن التقديرية عبر بوابة البرنامج لذلك عليك الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية الآن.

 


التالي
رقم حساب المواطن خدمة العملاء والشكاوي 1442
السابق
لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر