حظر التجوال في رمضان داخل المملكة العربية السعودية

بقلم: Sahar Esmael - آخر تحديث: 21 أبريل 2021
حظر التجوال في رمضان داخل المملكة العربية السعودية

سوف نقوم بشرح مقال عن حظر التجوال في رمضان داخل المملكة العربية السعودية حالات كورونا خلال اليوم وعدد المحصنين من كورونا في السعودية.

 

حظر التجوال في رمضان السعودية 1442 

سوف نقوم بالتحدث عن حظر التجوال في رمضان السعودية.

حيث انه انتشر البحث حول حظر التجوال خلال شهر رمضان الكريم في السعودية مؤخرا حيث انه قاموا بمتابعة المواقع الرسمية التابعة لدى الحكومة السعودية والقيام بالتعرف على مدى التأكد من صحة الخبر ووجد أنه لا وجود صحة لهذا الخبر حتى هذه اللحظة لم يتم التأكيد وزارة الصحة السعودية.

 

لأنها مسيطرة على حالات كورونا داخل المملكة العربية السعودية والاستمرار في إعطاء لكافة المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية حيث تسعى ليصل اللقاح لكافة سكان المملكة العربية السعودية للمواطنين حيث استطاعت الوزارة ومن خلال اتباع مراكزها المختلفة أن تحصن المواطنين داخل المملكة العربية السعودية بعد انتهاء المرحلة الاولي والثانية والقيام بالعمل على المرحلة الثالثة.

 

شاهد متي تفتح مواعيد لقاح كورونا في رمضان 1442

 

حالات كورونا اليوم في السعودية 1442 

سوف نقوم بالتحدث والشرح عن حالات كورونا في خلال اليوم داخل المملكة العربية السعودية.

حيث قامت وزارة الصحة السعودية عن إعلان اليوم عن تسجيل عدد حالات كورونا لعدد يصل 902 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد حيث أصبح اجمالي عدد الاصابات داخل المملكة العربية السعودية 395854 حاله.

 

حيث انها سجلت اليوم عدد 469 حالة المتعافين من فيروس كورونا ليصبح إجمالي عدد 381658 حاله حيث أكدت وزارة الصحة عدد 9 حالات وفاة ليرتفع عدد إجمالي حالات الوفاة إلى 6728 حالة وفاة حيث اكتشفت الوزارة عدد حالات النشطة وبلغ 7468 والحالات الحرجة ووصل عددها 874 حاله.

 

شاهد متى تفتح مقاهي الشيشة بعد الحظر في السعودية

 

عدد المحصنين من كورونا السعودية 

بعد ما تم توضيح حظر التجوال في رمضان سوف نقوم بالتحدث عن عدد المحصنين من فيروس كورونا داخل المملكة العربية السعودية.

حيث قامت المملكة العربية السعودية بإعلان أنها تهدف لتطعيم بنسبة تصل 70% من عدد سكانها الافراد البالغين والذي يصل عددهم نحو 34مليون نسمة بحلول نهاية اخر 2021.

 

وفي حاله إذا وصلت التطعيمات بمعدل عدد 4 ملايين جرعة شهرية وأنه سيتم تطعيم الإجمالي 40 مليون جرعة وهذا يعني أن 20 مليون شخص مطعم بشكل كلي وأن الشخص الذي سيلتقي جرعتين من لقاح فيروس كورونا حتى يكون الشخص محصن من معدل الإصابة بالفيروس وحيث انه ارتفعت ذروة المرض لقاح كورونا.

 

حيث إنه في نهاية شهر فبراير السابق والتي وصل العدد فيه 40 ألف جرعة يوميا في زيادة واستمرار من يوم الى آخر حيث وصل عدد الجرعات حيث إنه يجري توزيعها بشكل يومي 250 ألف جرعة أقل عدد هو 45 ألف جرعة يومية من بداية ارتفاع الأعداد حيث يتراوح معدل الجرعات المأخوذة يوميا بالتقريب 130 ألف جرعة.

 

حيث استطاعت المملكة السعودية توزيع ما يقارب 550 الالاف الجرعة خلال الأسبوع وقامت تضاعف العدد ليصل إلى 900 الف اسبوعيا وأنه سيظهر ان السعودية 3.4 مليون جرعة من أصل 4.3 مليون جرعة قامت بتوزيعها منذ بداية مرحلة التطعيم التي قامت بها في ديسمبر السابق.

 


التالي
شروط العمرة داخل السعودية وطريقة الحجز العمرة
السابق
مواعيد دوام المحاكم في السعودية خلال رمضان 1442