حوار حجاجي بين شخصين حول العمل؟

بقلم: عبدالله - آخر تحديث: 8 نوفمبر 2021

حوار حجاجي بين شخصين حول العمل، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

حوار حجاجي بين شخصين حول العمل:

محمد: إلى متى سوف تبقى على هذه الحال من دون عمل تسهر كل الليل وتنام في النهار؟
سهيل بحدية: أنت تعلم بأني لا أريد أن أعمل ولماذا أعمل أن كنت تملك كل هذا المال ولدي كل ما أريد؟
محمد: لقد قلت لك مراراً يا بني ليس كل الناس تعمل من أجل المال ولو كلامك هذا صحيح لوجدت معظم الناس لا تعمل لماذا أخوتك يستيقظون من الصباح ويذهبون للعمل مع أنهم مثلك أولاد رجل غني؟هل تعلم يا بني ما معنى قضايا العمل؟
سهيل: أخوتي يحبون أن يستيقظون باكراً ويذهبون لعملهم أما أنا لا أريد.
محمد: لا يا بني هذا الكلام غير صحيح أخوتك يعملون لأن العمل يكسب الإنسان كرامته ويحسسه بقيمته بالمجتمع فإذا كنت لا تود العمل فلماذا درست في كلية الهندسة المعمارية؟
سهيل: لأحصل على الشهادة فقط أما المال فهو موجود لدينا فلماذا أعمل؟
محمد: وماذا لو ذهب كل هذا المال؟ ولم يعد لدينا فماذا ستفعل؟
سهيل: باستخفاف بكلام والده: عندما تفلس شركتك الكبيرة سوف أعمل.
محمد: وهو منزعج من كلام ابنه: يا بني العمل هو شرط استقرار الإنسان وأساس إعمار الوطن وتقدمه العمل هو وقود النجاح العمل هو صفة الناجحين فإتقان العمل وإنجازه يجعل الفرد فعال بالمجتمع.
جلس محمد وأكمل حديثه: العمل ذو أهمية كبيرة فيجعل الفرد يحس بقيمته ويجعله فخوراً بنفسه العمل وسيلة للتواصل مع مجتمعك ويعرفك على أشخاص جدد لوكل الناس التي لا تحتاج للمال فكرت بطريقتك فلم يعمل أحد الخباز لن يخبز الخبز والفلاح لن يزع الأرض وسوف تنقص كل الموارد في البلاد.
بحدية قال محمد: يا بني العمل يطور مهارات الفرد فلو كل المهندسين فكروا مثلك سينقص البلاد الكثير من المباني فكر قليلاً من ساهم في بناء المشافي والجامعات والمدارس التي درست فيها حتى حصلت أنت على شهادتك الجامعية.

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص حوار حجاجي بين شخصين حول العمل، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.

يمكنك طرح سؤالك هنا وسوف يتم الإجابة عليه من خلال النموذج التالي


التالي
حالة المعاملة حفظت مؤقتا؟
السابق
تعبير كتابي عن دور العلم في الوقاية من الافات الاجتماعية؟