رقم التبليغ عن التجمعات في السعودية

بقلم: Sahar Esmael - آخر تحديث: 11 يونيو 2021
رقم التبليغ عن التجمعات في السعودية

سوف نقوم بشرح مقال عن رقم التبليغ عن التجمعات في السعودية وعقوبة التجمعات في السعودية إن عقوبة التجمعات العادية والافراح في السعودية.

 

رقم التبليغ عن التجمعات في السعودية 

 

سوف نقوم بعرض رقم التبليغ عن التجمعات في السعودية.

 

حيث قد اعلنت وزاره الداخلية السعودية عن رقم تقديم الموحد بلاغ عن أي تجمعات وهو 999 وهو الرقم الخاص بجميع مدن المملكة وذلك بخلاف مكة المكرمة حيث خصص لها رقم مختلف وهو 911 والغرض من تلك الإجراءات هو الحجة من تفشي فيروس كورونا وخاصة بعد تزايد حالات الإصابات داخل المملكة.

 

طريقة التبليغ عن التجمعات في السعودية 

 

سوف نقوم بالتحدث عن طريقة التبليغ عن التجمعات في السعودية.

 

حيث انه يتم التبليغ عن التجمعات داخل المملكة العربية السعودية وذلك من خلال القيام بالتوجه الى الجهات المختصة في تقديم البلاغات او الاتصال بأحد الارقام السابقة التي تم ذكرها والإعلان عنها بالأماكن تلك التجمعات حيث انها تساعد الحكومة على القيام للتحكم بالتجارب فيروس كورونا.

 

 

عقوبة التجمعات في السعودية 

 

 

سوف نقوم بالتحدث عن عقوبة التجمعات في السعودية.

 

حيث قد تختلف العقوبات التي تم إصدارها باختلاف مكان التجمع والغرض من ذلك هو كالاتي.

حاجه تقول العقوبة ألف ريال سعودي في حال تجمع الأسرة في المنزل او فندق او مزرعة كبيره لأكثر من عائلة واحدة وهم غير مرتبطين ب سكن مشترك.

  • حيث تكون العقوبة 15000 ريال سعودي وذلك في حالة إذا كان التجمع الغير أفراد الأسرة سواء كان في المنزل او استراحة او اي مكان حيث تكون هناك سابق معرفة ما بينهم.

 

عقوبة تجمعات العزاء والأفراح في السعودية 

 

سوف نقوم بالتحدث عن عقوبة التجمعات والعزاء والافراح في السعودية.

 

حيث كانت وضعت وزارة الداخلية عقوبة القضاء على التجمعات باي طريقه هي عبارة عن القيام بدفع غرامة أو مبلغ مالي على حسب التجمع وهي كالاتي.

 

  • القيام بدفع مبلغ قدره 30 ألف ريال سعودي عن كل التجمعات الخاصة بالعزاء او الافراح او الادوات وغيرها
  • حيث إذا تم تكرار المخالفة للمرة الثانية في سيتم عقوبة تزداد إلى الضعف وهذا بالنسبة إلى تلك الأماكن مع غلقها لمدة تصل الى 6 أشهر
  • القيام بسداد مبلغ 5000 ريال وذلك من قبل أفراد الأسرة التي تكررت منه المخالفة لأول مرة أما في المرة الثانية سيتم نقل المخالفة إلى النيابة العامة.


التالي
حقيقة الحكم علي خاطفة الدمام بالقتل والتعزيز
السابق
أول كلية عسكرية في السعودية