سعر برميل النفط السعودي لعام 2021 / 1442

بقلم: Sahar Esmael - آخر تحديث: 22 أبريل 2021
سعر برميل النفط السعودي لعام 2021 / 1442

سوف نقوم بالتحدث عن شرح مقال سعر برميل النفط السعودي في 2021 ايضا توقعات سعر النفط الخام وإنتاجية السعودية من النفط.

 

سعر برميل النفط السعودي 2021 

سوف نقوم بشرح المفسر عن سعر برميل النفط السعودي.

حيث وصل سعر البرميل النفطي السعودي في سنة 1442 حيث انه تجاوز 71 دولار وذلك بسبب هجمات الحوثية التي أدت إلى ارتفاع سعر النفط بشكل كبير حيث ان هذا الارتفاع دائما يكون قصير المدى.

 

وحيث ان المتوقع خلال هذه الايام القادمة ان تتفق دول اوبك ان يتزايد إنتاجها من النفط بكي بخفض الأسعار مجددا حيث أطلق الحوثيون في دوله اليمن صواريخ باليستية على الأراضي السعودية كما قاموا ايضا بأرسال طائرات تحمل متفجرات حيث اصابت الأوان الاخيرة ميناء راس تنورة.

 

شاهد أكبر حقل نفط بري في وطني

 

وهو الذي يعتبر أحد أكبر الموانئ لشحن النفط في العالم وايضا بجانب تضرر البنية التحتية لشركة أرامكو السعودية التي تستهدف أحد المنشأة لتخزين النفط لديها حيث ان الهجوم لم يؤثر عن اضرار مادية او بشرية، ولكن قامت المملكة العربية السعودية بتراكم ما يكفي من الاحتياطات الخام لكي نستخدم عند الضرورة وهذا الامر لم يعطل تدفق النفط وسوف يكون ارتفاع النفط لمدة قصيرة المدي وترجع الاسعار لانخفاضها.

 

حيث انه ذكر في الثامن من شهر أبريل الماضي حيث تجاوزت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 70 دولار وهو مستوى لم تصل إليه منذ أواخر سنة 2019 وايضا خام غرب تكساس حيث وصل سعره 68 دولار للبرميل الواحد، ولكن انخفضت أسعار خام برنت في بورصة لندن ليصل إلى سعر 69.62 دولار.

 

وانخفض ايضا سعر الخام غرب تكساس 66.36 دولار للبرميل الواحد حيث ان هذا الارتفاع جاء بسبب هجمات الحوثيين وانه بجانب المؤشرات القوية للانتعاش الاقتصادي من أجل تحفيز المتخذة من قبيل دول العالم والالتزام بالحد من الإنتاج من قبيل دول النفطية.

 

توقعات سعر النفط الخام اليوم وغدا 

سوف نقوم بالشرح عن توقعات سعر النفط الخام لليوم الواحد وغدا.

حيث اكدت التقارير ان سعر النفط في المملكة العربية السعودية والعالم وأنه سوف يستمر بالتقلب حولي مستوى 60 دولار سعر البرميل الواحد وأنه سوف يحافظ على ثباته وحيث يتلقى المتوسط المتحرك عن 50 مع هذه المقاومة.

 

واضافة الى ذلك القوة لها وسوف تظهر هذه المؤشرات وأيضا فإن الفرص سوف تكون متوفرة لاستئناف الاتجاه المنخفض او الهابط على المدى الملاحظ حيث انه يبدأ المؤشر بالتذبذب إلى الوصول دون أدنى المستويات ال 59.85 إلى 60.25 دولار للبرميل الواحد.

 

كما أنه من المتوقع القيام بتسارع السحب من مخزون النفط العالمية نسبة إلى 3.2مليون برميل يوميا في الربع الحالي حيث ينحصر بمستوى تدريجيا للاستقرار بمتوسط سحب 1.9 مليون برميل في يوم واحد من النفط عبر الأسواق التوقعات المسبقة للربع الأول من عام 2021.

 

حيث إن إنتاج أوبك بلس حيث بلغ 36.60 مليون برميل بشكل يومي وأنه في المستوى المتوسط في شهر ديسمبر السابق حيث ان المملكة السعودية ملتزمة بالخفض الطوعي الإضافي الذي يبلغ مليون برميل حتى نهاية الشهر السابق وان توقف السعودية خفضها في الشهر المقبل او الجاري خلال الايام القادمة وتستأنف خفضها الأصلي الذي يبلغ 1.88 برميل بشكل يومي.

 

انتاجية السعودية من النفط أبريل 2021 

سوف نقوم بالتحدث عن حول إنتاجية السعودية من النفط أبريل.

حيث قال وزير الطاقة السعودي الامير عبد العزيز بن سليمان وذلك في مؤتمر صحفي حيث قال فيه: أعتقد ما فعلناه اليوم إجراء محافظ جدا وايضا اضاف مستويات الإنتاج قد تخضع للتعديل في الاجتماع القادم.

 

وأنه في يوم أبريل نيسان المقبل حيث تقوم المملكة العربية السعودية بالتخلص بالتدريج من الخفض الإضافي الذي يبلغ مليون برميل بشكل يومي وذلك من خلال إضافة 250 ألف برميل يوميا وذلك في شهر مايو المقبل و350 ألف برميل بشكل يومي وفي شهر يونيو الذي يليه ومن بعده 400 ألف في يوليو 2021 ويعتبر هذا القرار لم يتأثر بالمحادثات مع المسئولين الامريكيين او اي دول مستهلكة.

 

حيث جاء بموجب الاتفاق على ان تصبح التخفيضات النفطية المنفذة من قبل البلدان المصدرة للبترول وايضا روسيا وحلفاؤها في مجموعة من أوبك بلس أعلى بقليل بحسب 6.5 مليون برميل يوميا في شهر مايو القادم.

 

وذلك بمقارنة التخفيضات الحالية التي ستقل عن عدد سبعة ملايين برميل بشكل يومي في ابريل القادم ولذلك لدعم الأسعار سوف تقوم السعودية بإضافة مليون برميل بشكل يومي لتلك التخفيضات.

 

 


التالي
متي زيادة رواتب القطاع الخاص 1442 / 2021 تحديث
السابق
شرح المادة 25 من نظام التقاعدي