شروط السفر للكويت من السعودية 2021

بقلم: Sahar Esmael - آخر تحديث: 14 يونيو 2021
شروط السفر للكويت من السعودية 2021

سوف نقوم بشرح مقال عن السفر للكويت من السعودية وشروط السفر للكويت من السعودية والفئات المسموح لها بالسفر للكويت من السعوديين تحميل تطبيق كويت مسافر للسفر من السعودية للكويت وايضا تحميل تطبيق شلونك للسفر من السعودية للكويت.

 

السفر للكويت من السعودية 

 

 

سوف نقوم بالتحدث عن السفر للكويت من السعودية.

 

حيث قد صرحت وزاره الداخلية بالمملكة العربية السعودية القيام برفع تعليق السفر للخارج وفتح منافذ الجوية وذلك بدءا من يوم الاثنين الموافق 17 مايو 20215 شوال 1442 الهجري والنهار فئات معينة حيث قد تقرر اعتماد السريان رفع تعليق السفر لدى المواطنين الى خارج المملكة العربية السعودية وذلك ابتداء من الساعة واحدة صباحا وذلك من ضمن الالتزامات والمتطلبات والشهادات السفر بحوالي 38 دولة حول العالم ومن بين هذه الدول الكويت ويسمح لها السعوديين بالسفر إلى دولة قطر وذلك بعد القيام بالتحقق من أهليتهم والتحقق من أحدث البيانات والمعلومات حول الشروط الإرشادية المطلوبة للسفر ومن المصادر الرسمية المصرح بها .

 

شروط السفر إلى الكويت من السعودية 2021 

 

سوف نقوم بعرض شروط السفر للكويت من السعودية وهي كالاتي.

 

  • حيث قد تسمح دوله الكويت لحالات محدده من غير الكويتيين الدخول الى اراضيها حيث تتمثل في كل من الاقارب والبعثات الدبلوماسية وعوائلهم والكوادر الطبية وعائلاتهم والاعمال المنزلية.

 

  • حيث يمنع القادمون من الهند الدخول الى اراد دولة الكويت سواء عبر المباشرة او دخول اخرى وإنها باستثناء من أقام خارج الهند لمدة لا تقل عن 14 يوما قبل وصولهم الى الكويت حيث يعمل ذلك الاقارب من الدرجة الاولى وعاملات المنازل.

 

  • حيث قد يخضع كفه المسافرين الزائرين القادمين للكويت الى حجر صحي عجباني وذلك لمدة اسبوعين أولهما في المحاجر الصحية المؤسسة والاسبوع الثاني بالحجر المنزلي.

 

  • حيث قد يخدع الأشخاص المسافرون لفحص مين الاول بمجرد وصولهم إلى أراضي الكويتية والثاني بعد انقضاء فترة الحجر المؤسسي.

 

  • حيث يعرف الأشخاص من الحجر المؤسسي كل من الدبلوماسيين والطلاب الدرهم في خارج الفئات الأخرى واوضحها اعفاء من تلقي اللقاحات المعتمد من الدولة حيث احتفى بحجر منزلي فقط في اليوم السابع.

 

  • حيث يلزم كافة القادمين إلى الدول الخارجية تحميل تطبيق الكويت مسافر وشلونك وتفعيل هما.

 

  • حيث كانت يلزم جميع المسافرين بالتقاليد والقيم باتباع الارشادات الصادرة من الحكومة دولة الكويت.

 

  • حيث يلزم إتاحة جواز السفر ويكون صالحا لمدة لا تقل عن ستة أشهر من موعد السفر وذلك مع ضرورة الحفاظ على الجواز وكافة الوثائق السفر والمتعلقة الشخصية في اماكن امنة.

 

 

الإرشادات الصحية للسفر الي الكويت من السعودية 

 

سوف نقوم بعرض الارشادات الصحية للسفر الى الكويت من السعودية وهي تتمثل بكل مما يأتي.

 

  • القيام بإجراء فحص طبي كامل قبل السفر والقيام بالاستفسار عن إذا البلد المقصد يشترط الحصول على أي تطعيمات افحص ات محددة والقيام بالحرص على تناول كافة الجرعات والتطعيم الصحية المطلوبة.

 

  • القيام بضرورة اصطحاب أي نوع من انواع الدواء ما وصفت دواء مصدقة من قبل الطبيب المعالج وذلك مع تفاصيل الجرعات بغرض الاستخدام الشخصي فقط.

 

  • الحرص على أخذ أدوية كافية لتغطية مدة السفر

 

  • حيث ان في حالة الاصابة باي مرض يجب الحصول على التقرير الطبي من طبيبك المعالج حيث يوضح حالتك الصحية والدواء التي تقوم بأخذه.

 

  • القيام بالابتعاد عن شراء الأدوية دون علم الطبيب.

 

 

الفئات المسموح لها بالسفر للكويت من السعودية 

 

سوف نقوم بالتحدث عن الفئات المسموح لها بالسفر للكويت من السعودية.

 

تصريحات وزارة الداخلية السعودية أنه يسمح لثلاث فئات بالسفر إلى خارج المملكة العربية السعودية وهي كالاتي.

 

  • المواطنون المحسنون الذين قتلك جرعتين لقاح كوفيد-19 كاملتين وان الذين تطلقت جرعة واحدة شريطة أن يكون مره 14 يوم على القيام بقت طعمه في الجرعة الاولى بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا.

 

  • المواطنون المتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكون قد ان ده اقل من ستة أشهر من إصابتهم بالفيروس وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا.

 

  • المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما شريطة يجب أن يقدمه قبل السفر بوليصة تأمين معتمد من البنك المركزي السعودي حيث تغطي مخاطر فيروس كورونا خارج المملكة وفقا لما تم الإعلان عنه من الجهات المعنية من تعليمات.

 

تحميل تطبيق كويت مسافر للسفر من السعودية للكويت 

 

سوف نقوم بالتحدث عن تحميل تطبيق كويت مسافر للسفر من السعودية للكويت.

 

حيث ان الجدير بالذكر أن هنا من شروط سفر السعودية الكويت هو القيام بتحميل تطبيق كويت مسافر وهو تطبيق مختص مطار الكويت الدولي حيث يهدف الى القيام بتسجيل خدمات الفحص الطبي والقيام بأجراء السفر من والى الكويت حيث انه يعرف أعضاء الأشخاص البعثات الدبلوماسية وعائلاتهم والقيام بالتسجيل في المناطق حيث انه يتم تحميل التطبيق من خلال الرابط الالكتروني المتوفر لذلك.

 

تحميل تطبيق شلونك للسفر من السعودية للكويت 

 

سوف نقوم بالتحدث عن تحميل تطبيق شلونك للسفر من السعودية للكويت.

 

حيث انه يتوجب على الأشخاص المسافرين القيام بتحميل تطبيق شلونك والقيام بتفعيله للسفر الى الكويت حيث إنه يعني تطبيق شلونك بالعائدين من الخارج وذلك بهدف مراقبة المحتجزين والمصابين او الاشخاص الطبيعيين الإجراءات الوقائية ومتابعة الأشخاص المخالطين للحالات المصابة للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد والتي ويتم تحميل هذه الروابط كالاتي

 


التالي
شروط السفر للمقيمين في السعودية
السابق
رابط وطريقة تحديث بيانات المعلمين