قرارات وزارة الداخلية السعودية الجديدة

بقلم: Sahar Esmael - آخر تحديث: 18 مايو 2021
قرارات وزارة الداخلية السعودية الجديدة

سوف نقوم بشرح مقال عن قرارات وزارة الداخلية السعودية الجديدة وايضا قرار رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ وزاره الداخلية وقرار منع السفر إلى 13 دولة.

 

قرارات وزارة الداخلية السعودية الجديدة

 

سوف نقوم بالتحدث والشرح عن قرارات وزاره الداخلية السعودية الجديدة.

 

حيث   صرحت وزاره الداخلية داخل المملكة العربية السعودية مؤخرا على القرارات الجديدة التي سيتم العمل بها داخل المملكة ومن أهم هذه القرارات الجديدة لشهر مايو 2021 ميلادي قرار اعتماد سريان رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ والدول المسموح لها وكذلك أيضا الدول المحظور السفر إليها

 

حيث قد حددت الوزارة اليوم السابع عشر من مايو لعام 2021 موعد لرفع تعليق السفر وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل متكامل حيث قد تكررت اعتماد سريان رفع تعليق السفر للمواطنين الى خارج المملكة العربية السعودية وذلك ابتداء من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو 2021 وذلك الفئات الآتية.

 

  • المواطنون المحسنين الذين تركوا جرعتين في 19 كاملتين وكذلك الذين أطلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر عليها 14 يوما من تطعيمهم بالجرعة الاولى وذلك بحسب ما يظهر على تطبيق توكلنا.

 

  • المواطنون المتعافين من فيروس كورونا شريطة أن يكون قدام هذا اقل من ستة أشهر على إصابتهم بالفيروس وذلك بحسب ما يظهر ذلك في تطبيق توكلنا.

 

  •  المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما شريطان يقدمه قبل السفر بوليصة التأمين من البنك السعودي حيث تغطي أخطار فيروس كورونا كوفد-19 خارج المملكة وأفكار للبنات عليها والجهاد المعينة من تعليمات. 

 

قرار رفع التعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ

 

سوف نقوم بعرض قرار رفع تعليق السفر المواطنين وفتح المنافذ.

 

حيث قد أقرت وزارة الداخلية قائمة من الدول التي تسمح للسعوديين بالسفر إليها وذلك من خلال العام القادم والذي قد يشهد انتشار فيروس كورونا وهذه الدول التالية الولايات المتحدة الأمريكية وجمهوريه مصر العربية والإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت والمغرب والعراق وإثيوبيا واسبانيا والمالديف والصين وفرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة وإيطاليا وتركيا وألمانيا البحرين وماليزيا لبنان وهولندا وقطر

 

حيث قد شهدت وزاره الداخلية بالمملكة العربية السعودية على قرار السفر الى خارج المملكة العربية السعودية وذلك مع ضرورة التقييد بالإجراءات التالية

 

 

  • القيام بتطبيق الحجر المنزلي وذلك بعد العودة إلى المملكة لمدة سبع ايام
  • عمل فحص pcr هو في نهاية مدة الحجر يستثنى الفحص الاشخاص الذين تقل أعمارهم عن ثمان اعوام وذلك بتعديل هذه الفئة حسب تعليمات وزارة الصحة.

 

  • القيام بدوره التزام بكافة الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

 

  • عدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية وذلك من التابعة الاجتماع ولبس القمامة وتطهير اليد بشكل مستمر.

 

  • القيام وملاحظة تخضع على كافة الاجراءات التقييم المستمر وذلك من قبل هيئه الصحة العامة والوقائية. 

 

وزارة الداخلية قرار منع السفر إلى 13 دولة 

 

سوف نقوم بالتحدث عن وزاره الداخلية وقرار منع السفر إلى 13 دولة.

 

حيث قد اكدت وزاره الداخلية القيام باستمرار من العصفر فوائد مباشره او عن طريق دولة أخرى إلى 13 دولة دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية حيث تشمل قائمة 13 دولة

 

وهي كل من ليبيا وسوريا وإيران وتركيا وأرمينيا والثمار والكونغو الديمقراطية وأفغانستان وفنزويلا وروسيا البيضاء والهند وأي من الدول الاخرى لم تعد بعد السيطرة على انتشار فيروس كورونا أو سبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها.

 


التالي
أوقات التداول في السوق السعودي 2021 
السابق
اوقات دوام البنوك السعودية 2021