كم ساعة تستغرق عملية تسوس الاذن؟

بقلم: عبدالله - آخر تحديث: 21 فبراير 2021
كم ساعة تستغرق عملية تسوس الاذن؟

كم ساعة تستغرق عملية تسوس الاذن؟ لقد لاحظنا في موقع المثقف ضرورة مساعدة الزائرين والبحثين عن المعلومة في هذه المرحلة التي نعيشها وهي مرحلة تكنولوجيا المعلومات والتعليم أونلاين لذلك قررنا تقديم خدمة تثقيفيه مميزة.

كم ساعة تستغرق عملية تسوس الاذن؟ كالتالي :

تسوس الأذن ومضاعفاته

 

د. مجدي عبد الكريم – استشاري الانف والاذن والحنجرة

 

قبل الدخول في تفاصيل التسوس فان الأذن تتكون من ثلاثة أجزاء: الأذن الخارجية وتشمل صيوان الأذن قناة السمع.الأذن الوسطى وتشمل طبلة الأذن وعظيمات السمع.الأذن الداخلية وتشمل القوقعة والقنوات الهلالية.
تسوس الأذن (Mastoiditis) يحدث عندما تذوب العظام الصدغية المتواجدة خلف الأذن الوسطى لأسباب عدة . أخطر الأنواع يطلق عليه مصطلح الكراتوما Cholesteatoma والكراتوما التهاب مزمن وخطير يصيب الأذن الوسطى ويؤدي إلى نمو خلايا جلدية في غير مكانها الطبيعي.

تبدأ الكراتوما بالظهور ككيس صغير( من طبلة الأذن) في الأذن الوسطى لعدة اسباب ويقوم هذا الكيس الصغير بتكوين خلايا داخله تنمو وتكبر مع الزمن (بطريقة تشبه الورم) ومن الأذن الوسطى تنتشر الكراتوما الى باقي اجزاءالأذن وبالذات الى العظام الصدغية خلف الأذن.
وتستغرق وقت العملية حوالى 3 ساعات

نتمنى أننا في موقعكم المثقف قد استطعنا تقديم المعلومات التي تبحث عنها بخصوص كم ساعة تستغرق عملية تسوس الاذن؟ بشكل بسيط ومختصر ومفيد لجميع الزائرين باختلاف الثقافات وبانتظار جميع أسئلتكم .


التالي
كم سعر الكيلو من الشوفان؟
السابق
لماذا يستخدم دواء جستروميد 10؟