ماهي المهارات والشروط الواجب توفرها في الكاتب الاداري؟

بقلم: عبدالله - آخر تحديث: 22 فبراير 2021
ماهي المهارات والشروط الواجب توفرها في الكاتب الاداري؟

ماهي المهارات والشروط الواجب توفرها في الكاتب الاداري؟ لقد لاحظنا في موقع المثقف ضرورة مساعدة الزائرين والبحثين عن المعلومة في هذه المرحلة التي نعيشها وهي مرحلة تكنولوجيا المعلومات والتعليم أونلاين لذلك قررنا تقديم خدمة تثقيفيه مميزة.

ماهي المهارات والشروط الواجب توفرها في الكاتب الاداري؟ كالتالي :

المهارات و الشروط الواجب توفرها في الكاتب   أو اعضائ الامانة هي :
على الاعضاء الامانة ان يكونوا نموذجا للباقة و الاداب, وقدوة في السلوك و الامانة و الانضباط و التفهم  و لن بتأتي لهم ذلك إلا إذا مارسوا التوصيات الاتية في الميدان:
1-التزام  كتمان السر المهني في  علاقاتهم و معاملهم مع الجميع و دون استثناء  مهما كان وضع مركز الزائر-
2- ضرورة اتمام كل معاملات مع الجميع بأدب و الباقة و حسن الاستقبال  و المعاملة التي تجعل هؤلاء الموظفين محط احترام و تفدير المترددين على الامانة.
3- التصرف مع الجميع بالمرونة و الحكمة  و الذكاء  وفق مختلف المواقف و الاحوال.
4- العمل على اعفاء المدير من استقبال الزوار من اجل الامور البسيطة التي يمكن حلها على مستواها او على مستوى  المصالح الاخرى
5- عدم  ادخال  الزوار على المدير دون سابق اشعار و الحصول على  موافقة.
6- الحضور الدائم في المكتب و عدم مغادرته إلا بإذن من المدير  احتياطا لآي طارىء محتمل كتوجيه زائر أو الرد على الهاتف أو التكليف بمهمة مستعجلة.
7- و مع النهاية العمل اليومي و قبل مغادرة المكتب تقم اعضاء الامانة الجادة الشاغرة بمسؤلياتها لتنظيم كل الوثائق و السجلات في  الخزائن المخصصة لها. و عدم ترك أية وثيقة على المكتب  ، و وضع الاغطية على الآت الرقن و التصوير و الحسب لحفظها من الغبار , و نتيجة الموصلات الكهربائية للاجهزة و الآلات لكي لا تتسبب في عطب كهريائي أو حريق  و اغلاق الحزائن و اطفاء الانارة …ألخ.

نتمنى أننا في موقعكم المثقف قد استطعنا تقديم المعلومات التي تبحث عنها بخصوص ماهي المهارات والشروط الواجب توفرها في الكاتب الاداري؟ بشكل بسيط ومختصر ومفيد لجميع الزائرين باختلاف الثقافات وبانتظار جميع أسئلتكم .


التالي
اوراق عمل فيزياء 3 نظام مقررات؟
السابق
كم رقم هاتف ميسي؟