ما هو الحد الأدنى للأجور في السعودية

بقلم: Sahar Esmael - آخر تحديث: 9 يوليو 2021
ما هو الحد الأدنى للأجور في السعودية

سوف نقوم بشرح مقال عن ما هو الحد الادنى للأجور في السعودية ورفع الحد الادنى للأجور في السعودية وموعد اعتماد الحد الادنى للأجور في السعودية والفئات المشمولة بقرار الحد الأدنى للأجور في السعودية وإليه تنظيم احتساب الأجور الشهرية.

 

ما هو الحد الادنى للأجور في السعودية 1443 

 

سوف نقوم بالتحدث عن ما هو الحد الادنى للأجور في السعودية.

 

 حيث ان الحد الادنى للأجور في السعودية 4000 ريال سعودي هو الحد الأدنى للأجر الشهري للعامل السعودي وايضا لاحتساب في نسبة التوطين في برنامج نطاقات حيث قد أصدر معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي قرارا وزاريا حيث يقضي برفع الحد الادنى لحساب الاجور السعوديين في نطاقات الى 4000 ريال سعودي بدلا من 3000 ريال سعودي.

 

رفع الحد الادنى للأجور في السعودية 

 

سوف نقوم بالتحدث عن رفع الحد الادنى للأجور في السعودية.

 

حيث قد اعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية احمد الراجحي القيام برفع الحد الادنى للأجور احتساب أجور السعوديين وذلك من 3000 ريال سعودي الى 4000 ريال سعودي حيث قد اقتادت الموارد البشرية أنه حيث يشترط لاحتساب الأعمال السعوديين في نسبة التوطين في نطاقات وقع عامل واحد لا يقل أجره من 4000 ريال سعودي حيث لا يحتسب العامل الذي يساوي أجره الشهري 3,000 ريال سعودي بواقع نصف فقط مناسبه التوصيل ولا يحسب العامل السعودي لا يقل أجره عن 3000 ريال سعودي في نسبة التوصيل المحتسبة في برنامج نطاقات حيث يحتشد العامل السعودي الذي يكون أجره الشعر أكثر من 3000 ريال و اقل من 4000 ريال سعودي ووقع نصف فقط في نسبة التوزيع المعتدل في برنامج نطاقات .

 

موعد اعتماد الحد الادنى للأجور في السعودية 

 

سوف نقوم بالتحدث عن موعد اعتماد الحد الأدنى للأجور في السعودية.

 

حيث قضى ابتداء اعتماد الحد الادنى للأجور في السعودية وذلك من يوم الأحد الموافق 6/9/1442 حيث اذا بدء سريان قرار الحد الأدنى لاحتساب أجور السعوديين في نطاقات بما لا يقل عن 4000 ريال سعودي.

 

الفئات المشمولة بقرار الحد الأدنى للأجور في السعودية 

 

سوف نقوم بالتحدث عن الفئات المشمولة بقرار الحد الأدنى للأجور في السعودية.

 

حيث قد يشمل قرار رفع الحد الادنى للأجور في داخل المملكة العربية السعودية كل الفئات الآتية وهي.

 

  • العاملون السعوديون بدوام كامل
  • الطلاب السعوديين المقيمين داخل المملكة والذين يعملون بصفة منتظمة بدوام جزئي
  • انا العاملين بدوام جزئي بشكل مستمر أو مستديم
  • العاملون بنمط العمل المرن
  • ذوي الإعاقة القادرين على العمل.

 

آلية تنظيم احتساب الأجور الشهرية 

 

سوف نقوم بالتحدث عن آلية تنظيم واحتساب الأجر الشهري.

 

حيث تتمثل الآلية المجتمع لاحتساب الأجر الشهري للفئات المشمولة وذلك بقرار رفع الحد الادنى للأجور الشهرية في السعودية وهي كالاتي.

 

  • حيث يتم احتساب الاجر الشهري لدى العامل السعودي في نسبة التوصيل في برنامج نطاقات بواقع ام ال 15 يشترط ألا يقل الأجرة وعن 4000 ريال سعودي ومن يساوي أجره 3000 ريال سعودي حيث يحسب وقع النصف فقط في نسبة التوطين حيث بينما لا يحتسب من لا يقل أجره الشهري عن 3000 ريال سعودي في نسبة التوطين.

 

  • حيث أن ما يتم احتساب الاجر لدى العاملين بدوام جزئي في نسبة التوطين ببرنامج نطاقات بنصف عامل وذلك لصالح الكيان الذي يعمل به وايضا شريط تجديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية وذلك بالحد الادنى ويكون قدره 3000 ريال سعودي وقال لا يحتسب في نسبة التوصيل لدي أكثر من كيانين.

 

  • حيث يتم احتساب العامل السعودي ذو الإعاقة والقادر على العمل في نسبة التوطين ببرنامج نطاقات عن أربع عمال سعوديين وذلك لصالح كيان الذي يعمل لديه مراعاة القرارات الوزارية الخاصة ببرنامج مواءمة شريط تجديد اشتراكات التأمينات الاجتماعية وذلك بحد أدني للأجر الشهري قدرها 4000 ريال سعودي وحيث ألا يكون محسوب في نسبة التوصيل لدى كيان آخر.

 


التالي
سبب مقاطعة المراعي في السعودية
السابق
رابط وطريقة التسجيل في كلية البترجي الطبية 2021