مضمون سورة البقرة من الاية 261 الى 271؟

بقلم: عبدالله - آخر تحديث: 20 فبراير 2021
مضمون سورة البقرة من الاية 261 الى 271؟

مضمون سورة البقرة من الاية 261 الى 271؟ لقد لاحظنا في موقع المثقف ضرورة مساعدة الزائرين والبحثين عن المعلومة في هذه المرحلة التي نعيشها وهي مرحلة تكنولوجيا المعلومات والتعليم أونلاين لذلك قررنا تقديم خدمة تثقيفيه مميزة.

مضمون سورة البقرة من الاية 261 الى 271؟ كالتالي :

سبب نزول ومضمون اية 261 الى 265 من سورة البقرة؟

قال الكلبي: نزلت في عثمان بن عفان وعبد الرحمن بن عوف، أما عبد الرحمن بن عوف فإنه جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم بأربعة آلاف درهم صدقة، فقال: كان عندي ثمانية آلاف درهم، فأمسكت منها لنفسي ولعيالي أربعة آلاف درهم، وأربعة آلاف أقرضتها ربي، فقال، له رسول الله صلى الله عليه وسلم: بارك الله لك فيما أمسكت وفيما أعطيت وأما عثمان رضى الله عنه فقال: علي جهاز من لا جهاز له في غزوة تبوك، فجهز المسلمين بألف بعير بأقتابها وأحلاسها، وتصدق برومة ركية كانت له على المسلمين، فنزلت فيهما هذه الآية.

 

وقال أبو سعيد الخدري: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم رافعا يده يدعو لعثمان ويقول: يا رب إن عثمان بن عفان رضيت عنه فارض عنه، فما زال رافعا يده حتى طلع الفجر، فأنزل الله تعالى فيه – الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله.

مضمون الاية 261 من سورة البقرة

  1. للإنفاق في سبيل الله
  2. وثواب الانفاق فى سبيل الله
  3. إبطال الصدقات بالمنّ والأذى
  4. الإنفاق كحلّ في التخطيط الاقتصادي العام

نتمنى أننا في موقعكم المثقف قد استطعنا تقديم المعلومات التي تبحث عنها بخصوص مضمون سورة البقرة من الاية 261 الى 271؟ بشكل بسيط ومختصر ومفيد لجميع الزائرين باختلاف الثقافات وبانتظار جميع أسئلتكم .


التالي
اعراب بنى فاس كي ينقل إليها عاصمة ملكه؟
السابق
اين يباع لبن السيرة في الرياض؟