معلومات عن قصر الصفا في المملكة العربية السعودية

بقلم: Sahar Esmael - آخر تحديث: 28 مايو 2021
معلومات عن قصر الصفا في المملكة العربية السعودية

سوف نقوم بشرح مقال عن معلومات عن قصر الصفا في المملكة العربية السعودية واين يقع قصر الصفا وأبرز الاحداث السياسية التي شهدها قصر الصفا.

 

معلومات عن قصر الصفا في المملكة العربية السعودية 

سوف نقوم بالتحدث عن معلومات قصر الصفا في المملكة العربية السعودية.

حيث ان قصر الصفا من القصور الحديثة حيث يقع الصفا الملكي بمكة المكرمة حيث انه يطل على المسجد الحرام ويقع على جبل أبي قبيس المعروف تاريخيا باحتضانه للحجر الأسود وذلك بعد حادثة الطوفان في عهد النبي نوح عليه السلام والتي كان يضم دار الارقم ابن ابي الارقم حيث قد قام فيها النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه القيام بصلاتهم سرا خوفا من أذى قريش لهم. 

 

اين يقع قصر الصفا 

سوف نقوم بالتحدث عن اين يقع قصر الصفا.

حيث انه بعد معرفة معلومات عن قصر الصفا داخل المملكة العربية السعودية حيث انه يجب معرفة اين يقع هذا القصر وأنه يقع في مكة المكرمة وهو ايضا من القصور الملكية الحديثة وذلك في عام 1980 الميلادي حيث قد أمر الملك خالد بن عبد العزيز. محمد بن عوض بن لادن قام ببناء قصر الصفا وبالفعل تمت الاستجابة لدى طلبه، ولكن في عهد الملك فهد تم الاضافة الكثير من المباني الاخرى وايضا في عهد الملك سلمان تم إنشاء قاعة مؤتمرات به.

 

أبرز الأحداث السياسية التي شهدها قصر الصفا 

 

سوف نقوم بالتحدث عن أبرز الاحداث السياسية التي قد شهدها القصر الصفا.

 

حيث قد شهد القصر الصفا الذي يقيم به ملك السعودية في العشرة الأواخر من شهر رمضان الكريم الكثير من الأحداث السياسية الواضحة وهي كالاتي:

 

  • القيام بانعقاد القمة الاسلامية الاستثنائية الثالثة وذلك في عام 2005 م
  • حيث انه تم التوقيع على نص وثيقة مكة المكرمة التي قد تستهدف حقن دماء المسلمين في العراق في عام 2006
  • القيام بعقد المؤتمر الاسلامي للحوار وذلك في عام 2008 
  • حيث قد شهد إبرام اتفاق مكة المكرمة بين حركتي فتح وحماس التي قد أعلن بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وذلك في عام 2007.
  • القيام باع انعقاد مؤتمر قمة التضامن الإسلامي في عام 2012 ميلاديا
  • وفي عام 2017 حيث شهدت مبايعة الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد
  • وفي عام 2018 حيث عقدت فيه قمة رباعية حيث دعا إليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود كل من الإمارات والكويت والأردن لمناقشة سبل الدعم الاردن للخروج من الازمه الاقتصادية التي تمر بها حيث تم الاتفاق على تقديم الدول الثلاث حازم من المساعدات الاقتصادية حيث يصل إجمالي مبلغ اثنين ونصف مليار دولار
  • هل تشاهد القصر في شهر رمضان من عام 2019 الميلادي حيث تم العقارات ثلاث قيمه 100 القمة الإسلامية ال 14 اضافة الى قمة خليجية وأخرى عربية حيث لبحث التهديدات التي قد تواجه الدول العربية وأمنها القومي العربي على خليفه هجوم الخليج وعمال الاول والهجمات التي قامت بها الحوثي المسلحة على المنشآت النفطية في السعودية.

 


التالي
هل جسر البحرين مفتوح ام لا
السابق
موعد عودة المعلمين حضوريا في المدارس