من تطبيقات القوى الكهروسكونية؟

بقلم: rana - آخر تحديث: 14 يونيو 2022

من تطبيقات القوى الكهروسكونية، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

من تطبيقات القوى الكهروسكونية:

مولدات Van de Graaff (أو Van de Graaffs) ليست فقط أجهزة مذهلة تُستخدم لإثبات الجهد العالي ، بسبب الكهرباء الساكنة ، فهي تُستخدم أيضًا في البحث الجاد ، تم بناء الأول بواسطة روبرت فان دي جراف في عام 1931 (بناءً على الاقتراحات الأصلية للورد كلفن).
زيروجرافي يتم رش أسطوانة الألمنيوم المطلية بالسيلينيوم بشحنة موجبة من نقاط على جهاز يسمى كوروترون ، السيلينيوم مادة ذات خاصية مثيرة للاهتمام، إنها موصل ضوئي أي أن السيلينيوم ، هو عازل عندما يكون في الظلام ، وموصلًا عند تعرضه للضوء .
طابعات ليزر تستخدم طابعات الليزر عملية التصوير الجاف لعمل صور عالية الجودة على الورق ، باستخدام الليزر لإنتاج صورة على الأسطوانة الناقلة للضوء ، في أكثر تطبيقاتها شيوعًا، تتلقى طابعة الليزر إخراجًا من جهاز كمبيوتر.
الطابعات النافثة للحبر والطلاء الالكتروستاتيكي تستخدم الطابعة النافثة للحبر بشكل شائع لطباعة النصوص والرسومات التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر ، كما تستخدم الكهرباء الساكنة ، تقوم الفوهة برذاذ دقيق من قطرات الحبر الصغيرة ، والتي تُعطى بعد ذلك شحنة كهروستاتيكية ، بمجرد الشحن ، يمكن توجيه القطرات ، باستخدام أزواج من الألواح المشحونة.

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص من تطبيقات القوى الكهروسكونية، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.

يمكنك طرح سؤالك هنا في موقع المثقف وسوف يتم الإجابة عليه من خلال النموذج التالي


التالي
جهاز يستخدم لقياس التيارات الكهربائية الصغيرة جداً؟
السابق
قطعة قصيرة من فلز تنصهر عندما يمر فيها تيار كبير؟