من هي سلطانة بنت تركي بن احمد السديري

بقلم: Sahar Esmael - آخر تحديث: 23 يونيو 2021
من هي سلطانة بنت تركي بن احمد السديري

سوف نقوم بشرح مقال عمن هي سلطانة بنت تركي بن احمد السديري ومن هو زوج الأميرة سلطانه ومن هم أبناء الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري.

 

من هي سلطانة بنت تركي بن احمد السديري

 

سوف نقوم بالتحدث عمن هي سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري.

 

حيث إن الأميرة سلطانه تركي بنت أحمد السديري هي زوجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود حيث قد شغلت الكثير من المناصب المهمة كونها زوجة الملك حيث كان لها ما كان عليه بين النساء داخل المملكة وان ولادها أحد أمراء المناطق السعودية حيث قالت تولى إمارة منطقة الجوف مرتين في عام 1346 1345 الهجري والثانية في العام 1351و1349 الهجري حيث قد تولى منطقة عصير ثم القيام بتعيين أمير منطقة نجران والدتها هي عائشة بنت فراج العسيلي الشهر ابنه شيخ قبيلة بني شهر.

 

حيث قد عرفت الأميرة سلطانة بنت تركي أعمالها الخيرية المتنوعة في جميع أنحاء المملكة حيث قد عرفت باسم اميره الخير وذلك لسها واعطائها في الأعمال الخيرية حيث قد قامت بدعم الجمعيات في تحفيظ القرآن والجمعيات البر حيث رفعت من شأن المعوقين وقد عمد تمكينهم حيث والناقد سعت لتكريس مبدأ التكافل الاجتماعي طوال حياتها.

 

حيث إن لها مقولة قالتها ابنها الأمير أثناء صعوده للفضاء وقال فيها اخرجت ابنائي من او متى الى أمومة الوطن ولا أرى ما يراه الناس من أنه رائد الفضاء العربي المسلم فقط إنما هو قطعه مني اهديته للوطن وانجاز لا يحسب لي له ولا له، بل هو حق للوطن.

 

حيث قالت عن ابنتها الوحيدة حصة انها واحده من عناصر المجتمع تتعلم من العلم أحسن منه وتعرف منه المعارف أكثرها واشمله حيث تلم بكل معلومة وتتقن أكثر من لغة حيث تساهم في مشاريع المتنوعة وتنشط في تقديم دوري مثلها في المجتمع العطاء والبذل أسوة بأخواتها.

 

حيث توفيت الأميرة سلطانة في 2011 وذلك بعد صراع طويل مع المرض حيث يتعانق منه حيث كان ذلك في غرة شهر رمضان 1432 الهجري حيث تتصلي عليها عقب صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض حيث برز الحزن على وجوه زوجها وابنائها حيث قد عبرت وسائل الاعلام عن وفاتها أن السعودية خسرت سيده من نسائها العظماء.

 

من هو زوج الأميرة سلطانة بنت تركي السديري 

 

سوف نقوم بالتحدث عمن هو زوج الأميرة سلطانة بنت تركي السديري.

 

زوج الأميرة سلطانة بنت تركي السديري هو الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو ملك المملكة العربية السعودية السابع واين رئيس مجلس الوزراء والقائد الاعلى للقوات المسلحة العسكرية السعودية والحاكم ال 20 من الأسرة المالكة والابن الخامس والعشرون من أبناء الملك عبد العزيز آل سعيد هو مؤسس من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري حيث يعتبر أحد أركان عائله ال سعود وذلك بصفة أمين سر العائلة ورئيس مجلس العائلة وايضا المستشار الشخصي لـ ملوك المملكة العربية السعودية حيث قد يسمى بأحد السديريون السبعة من أبناء الملك عبد العزيز حيث تعتبر الأميرة سلطانة هي الزوجة الاولى الملك سلمان بين زوجاته.

 

أبناء الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري 

 

سوف نقوم بالتحدث عن أبناء الأميرة سلطانة بنت تركي بنت أحمد السديري.

 

حيث اننا ابناء الأميرة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري حيث قد انجبت لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود 5 أبناء وبنت وحيده حيث قطاع عن زواج ابنتهم الوحيدة في مايو 2021 الميلادي الجاري التي تبرز اسمها بشكل كبير على مواقع السوشيال ميديا وأبناء الأميرة سلطانة بنت تركي السديري هي كالاتي.

 

  • الأمير فهد متوفي
  • الأمير سلطان
  • الأمير أحمد متوفي
  • الأمير عبد العزيز
  • الأمير فيصل
  • الأميرة حصة الأستاذة محاضرة بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود.

 


التالي
الفرق الهابطة في الدوري السعودي
السابق
شروط السفر للمغرب للسعوديين 1443