موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 2021 – 1442

بقلم: Sahar Esmael - آخر تحديث: 12 مايو 2021
موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 2021 – 1442

سوف نقوم بشرح مقال عن متى اول يوم عيد الفطر المبارك في الدمام وموعد صلاة عيد الفطر في الدمام وايضا متى ستقام صلاة العيد في الدمام.

 

متى اول يوم عيد الفطر 1442 – 2021 في الدمام

 

سوف نقوم بالتحدث عن متى اول يوم عيد الفطر المبارك في الدمام.

 

حيث تشير الحسابات الفلكية إلى القيام بصعوبة رؤية هلال العيد في مدينة الدمام عند التحري معه غروب الشمس يوم الثلاثاء الموافق بتاريخ 11 مايو 2020 مغلق يعني استكمال شهر رمضان ثلاثين يوما وذلك لغياب القمر في هذا اليوم قبل شروق الشمس ويضاف الى ذلك تولد الهلال بعد غروب ايضا ويقول العيد يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 حسب التقديرات الفلكية المذكورة.

 

موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 2021 

 

سوف نكون بالتحدث عن موعد صلاة عيد الفطر في الدمام 2021.

 

حيث كانت يدخل وقت صلاة عيد الفطر في مدينة الدمام وذلك عند تمام 5:14 صباحا حيث ينبغي على المسلم الذهاب إلى مصلى العيد قبل هذا الوقت وذلك لضمان إدراج الجماعة ونيل الأجر المرتب على الصلاة حيث ان القدير التنبيه الى ضرورة الالتزام المصلى بالإرشادات والسلامة وقائيا عند التوجه الى القيام بأداء الصلاة وذلك لضمان عدم تفشي وباء كورونا بين الأشخاص المصليين.

كم باقي على توقيت صلاة عيد الفطر في الدمام

 

سوف نقوم بالعرض والتحدث عن كم باقي على توقيت صلاة عيد الفطر في الدمام.

 

حيث يمكن الاطلاع على الوقت التي يمكن معرفة الزمن المتبقي على إقامة صلاة عيد الفطر في 2021 في مدينة الدمام وهي عاصمة المنطقة الشرقية داخل المملكة العربية السعودية.

 

وقت انتهاء صلاة العيد في الدمام 1442 _ 2021 

 

سوف نقوم بعرض وقت انتهاء صلاة العيد في الدمام.

 

حيث يستمر وقت صلاة العيد منظر ارتفاع الشمس في كبد السماء واكيد الرمح في نظر الرائي حتى زوال الشمس ودخول وقت صلاة الظهر وهذا يعني وقت صلاة عيد الفطر في مدينه الدمام ينتهي عند حلول 11:36 صباحا.

 

اين ستقام صلاة العيد في الدمام 

 

سوف نقوم بالتحدث عن أين تقام صلاة العيد في الدمام.

 

حيث قطاع وزير الشؤون الإسلامية داخل المملكة العربية السعودية عن التوزيع في عدد المصليات العين حيث تشمل المساجد التي تقام فيها الجامعة بالإضافة الى الكثير من المسليات الأخرى ولم تقم وزارة الأوقاف في مدينة الدمام والقيام بتحديد المصليات معينة الإضاءة صلاة العين حيث يستطيع الشخص المسلم التوجه في المسجد القريب لأداء صلاة عند حلول العيد.

 

حيث يبدأ موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الدمام وذلك عند إتمام 5:14 حيث يستمر حتى زوال الشمس ودخول وقت الظهر عند إتمام 11:36 حيث ينبغي على المسلم التوجه الى مصليات العيد قبل البيت الوقت والرغبة في أداء الصلاة في جماعة.

 


التالي
موعد ختم القرآن في الحرم 1442
السابق
رابط نظام نعيما لحجز مواعيد الحلاقة holymakkah.gov.sa