هل يشترط اخذ اللقاح للسفر الداخلي

بقلم: Sahar Esmael - آخر تحديث: 14 يونيو 2021
هل يشترط اخذ اللقاح للسفر الداخلي

 سوف نقوم بشرح مقال عن لقاح كورونا في السعودية هل يشترط اخذ اللقاح للسفر الداخلي وبروتوكولات الطيران الداخلي في السعودية.

 

 لقاح كورونا في السعودية

 

سوف نقوم بالتحدث عن كورونا في السعودية.

 

حيث ان  وزاره الصحة السعودية بمنح  لقاحات كورونا  لدى المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية على أن حد سواء بشكل مجاني حيث قد اعلنت الوزارة في أحدث البيانات الخاصة بها أنها قد منحت أكثر من ثلاثة عشر مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا حتى يوم الخامس والعشرين من يونيو حيث تضع الوزارة إلى جميع الأفراد إلى القيام بالتسجيل من أجل الحصول على لقاح حيث قد أكدت أنه يجب على كفه الأفراد القيام بان يلتزم بلقاح حيث من المقرر طبقا للقرارات التي أعلنت عنها الحكومة أن يكون الحصول على لقاح امر الزامي في الأول من شهر أغسطس المقبل والموافق اليوم الثاني والعشرين من ذي الحجة الحصول على الخدمات الحكومية والخاصة والدخول الى الانشطة التجارية والاقتصاد والترفيه والثقافية مرتبات الاجتماعية حيث كذلك استخدام وسائل النقل العام داخل المملكة وأن يتمكن غير الحاصلين على اللقاح من القيام بالاستفادة من تلك الخدمات منذ هذا التاريخ.

 

  هل يشترط اخذ اللقاح للسفر الداخلي

 

سوف نقوم بالتحدث عن هل يشترط اخذ اللقاح للسفر الداخلي.

 

حيث قد يتساءل العديد من المسافرين عن اشتراطات النقاء احلى السفر الداخلي وذلك عبر الخطوط السعودية هل يشترط اخذ اللقاح من عدمه حيث قد اجدد الخطوط السعودية وذلك من خلال حسابها الرسمي على تويتر بانه لا يشترط ان يكون المسافر قد حصل على اللقاح من اجل السفر الداخلي داخل المملكة العربية السعودية حيث تأكدت أن الشروط المطلوبة المتعلق بالحالة الصحية لدى المسافر وهو أن تكون حالة المسافر في تطبيق توكلنا أما المحسن وقال لم يثبت إصابته حيث قد اعلنت انه يجب على الشخص المسافر القيام بالدخول للموقع الخطوط الجوية السعودية والقيام بالتعرف على الاشتراطات الصحية المطلوبة للسفر الداخلي داخل المملكة وذلك لان الاشتراطات المطلوبة للسفر قد تخضع على القيام بالتحديث المستمر بحسب الوضع الصحي في البلاد. 

 

 بروتوكولات الطيران الداخلي في السعودية 

 

سوف نقوم بالتحدث عن بروتكولات الطيران الداخلي في السعودية.

حيث قد اعلنت الهيئة الصحية العامة على البروتوكولات الطيران الداخلي داخل المملكة العربية السعودية

على القيام الإجراءات التي يجب الالتزام بها الأشخاص المسافرين في المطارات المتنوعة في المملكة حيث جاءت الإجراءات والاحترازات كالاتي.

 

  • حيث يجب على الأشخاص من المسافرين الوصول الى المطار قبل الرحلة وقت كافي حيث قد يعمل على المتهمة في القيام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بشكل فعال.

 

  • حيث قد ينبغي على الأشخاص العاملين في المطارات استخدام الملصقات الأرضية للتوجيه المسافرين بالمسافات التي يجب الالتزام بها للقيام بتطبيق التاب أعود الجسدي والأمانة والمحافظة على تلك المسافات.

 

  • القيام بمنع الازدحام بالمنطقة السعود الطائرة والنزول منها ومداخل ومخارج الصلاة وطوابير الانتظار والمطاعم ومكاتب الجوازات وامام المصاعد ومناطق الصعود إلى الطائرة ونقاط التفتيش الأمنية.

 

  • القيام بالتزام ارتداء الكمامة لجميع المسافرين وايضا مرتديا المطارات والموظفين في كافة المرافق الخاصة بالمطار.
  • قد ينصح بارتداء القمامة لمن هم دون السابعة.

 

  • القيام بمنع ارتداء الكمامة للأطفال اقل من سنتين

 

  • حيث انه يتم السماح بالصلاة في المكان المخصص مع التزام بالتباعد والبروتوكولات المساجد وايضا منع التزاحم في أوقات الصلاة.

 

  • حيث انها ويتم التحقيق من الأشخاص المسافرين والموظفين وذلك من خلال التأكد من الحمل تذاكر السفر أو بطاقة العمل.

 

  • أنه لا يتم السماح لدى المراهقين بدخول المطار إلا في الحالات الضرورية والحالات والمرافق ذوي الاحتياجات.

 

  • حيث انه يتم قياس درجة الحرارة لجميع الموظفين قبل بداية فترات العمل.

 

  • حيث قضى يشترط إنشاء قنوات للتواصل مع المسافرين والموظفين القيام بالإبلاغ عن اي خرق لاي ا الاشتراطات الصحية المطلوبة وكذلك الإبلاغ عن المخالفات وتسجيلها.

 


التالي
حقيقة اغلاق السعودية المجال الجوي
السابق
كيفية الحصول على الشهادة الصحية للعمل في السعودية