أكبر قبة بدون أعمدة؟

أكبر قبه بدون أعمدة 1

سوف نقوم بشرح مقال عن أكبر قبة بدون اعمده وتدشين أكبر قبة بدون اعمده جده سوبردوم ومعلومات عن جده سوبردوم واول فعاليات أكبر كوكب بلا اعمده وايضا مواعيد معرض مكة الرقمي.

 

أكبر قبة بدون اعمدة 

 

سوف نقوم بالتحدث عن أكبر قبة بدون اعمده.

 

حيث ان هناك برقبة بدون اهم ده هي كده سوبردوم والذي تقع داخل المملكة العربية السعودية وتحديدا في جدة وذلك على طريق المدينة المنورة غرب مدينة الملك عبد الله الرياضية على تقاطع طريق الملك فهد ال 60 ومع شارع فلسطين حيث تبلغ مساحة القبة الداخلية حوالي 34 ألف متر مربع وحيث يبلغ ارتفاعها نحو 46 متر وايضا يبلغ قطرها 210 متر وكذلك تتسع حوالي 5200 موقف سيارات لتكون أكبر منقبه طوكيو دوم صاحبة الرقم القياسي العالمي السابق والتي قد تبلغ قطرها 206 أمتار.

 

تدشين أكبر قبة بدون أعمدة جدة سوبر دوم 

 

سوف نقوم بالتحدث عن تسجيل أكبر قبة بدون اعمده جده سوبردوم.

 

حيث انها بموجب القرار الصادر القيام بإنشاء المركز الوطني للفعاليات بقرار مجلس الوزراء بتاريخ 10 مارس 2020 ميلادي ليكون المطور المسؤول عن قطاع الفعاليات داخل المملكة العربية السعودية حيث قد قامت جيناك برقبة بدون اعمده جدا سوبردوم وذلك بتاريخ 9 يونيو 2021 ميلادي والأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

 

معلومات عن جده سوبر دوم 

 

سوف نقوم بعرض معلومات عن جده سوبردوم وبعض المعلومات المتعلقة بك برقبة بدون اعمده في العالم جده سوبردوم وهي كالاتي.

 

  • حيث قد سجلت القبة رقم قياسي جديد كستنائي أكبر قبة جيوديسية في العالم وذلك بعد قبة متحف بيوسفير وهي هيكل قشري خفيف ذات شكل كروي او شبه كرمه بنيت على آثار شبكه من الدوائر العظمى على سطح الكرة الأرض حيث تشكل هذه الكباب من القطاعات الحديديه التي تتعرض لقوة محورية وانا غلبها قوة الشد كذلك تعد النواة لأعمال جديدة من المنشآت الفرعية.
  • حيث تعد أكبر قبة خرسانية بثق فى العالم وكذلك يمكن للقبة التشكيل حسب احتياجات كل فعليه مشروع ينظم فيها
  • جده سوبر دوم حيث تعد الثانية في جدة والتي تعرف بقبة جده الجديدة والموقع الحضاري التي قداس فيه سبعينات القرن الميلادي الماضي لتقديم العروض الفنية
  • حيث قد استضاف تجده سوبردوم أول في عليه بعد القيام بافتتاحها يوم الخميس السابق معرض مشاريع منطقة مكة المكرمة الرقمي
  • حيث إن ثاني حدث تستضيف القبة هو حفل موسيقى جماهيري للفنان عمرو دياب.

أول فعاليات ضمن أكبر قبة بلا اعمدة 

 

سوف نقوم بالتحدث عن أول فعاليات ضمانك برقبة بلا اعمده.

 

حيث قد استضاف تجده سوبر دوم أكبر كوكب بدون اعمده زوار معرض مشاريع منطقة مكة المكرمة الرقمي وأيضا مشاركة القطاعين الحكومي والخاص حيث يعرض المعرض عروض رقمية لدي المنجزات المشاريع التنموية حيث قد حملت الدورة عنوان كيف نكون قدوة في العالم الرقمي حيث يشارك فيها فرق من الطلاب والطالبات الجامعات والملك عبد العزيز وام الكرة وجده والطائف وجميع الاعمال التكنولوجيا كانت متخصصين أكاديميين في مجالات التقنية والبرمجيات والذكاء الاصطناعي ومن أبرز وأوضح هذه الأهداف فهي كالاتي.

 

  • عودة الفعاليات الترفيهية في السعودية جابت المخرجات الاستراتيجيات المول المنطقة استجابة الرؤيا التي قد أطلق على الملك خالد الفيصل قبل نحو 14 عاما حيث تستهدف تحقيق تنمية تشمل محافظات المنطقة ال 17.

 

  • حيث ان العروض الرقمية ينجذب المعرض بالعروض الرقمية المشاريع المنطقة أول معرض هذا النوع على مستوى المملكة.

 

  • حيث ان من أبرز المشاريع عمار مكة والقيام بتطوير الواجهات البحرية بمحافظة المنطقة ومشروع قطار الحرمين ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة والطائف الجديدة وايضا مشاريع الصحة والتعليم والمياه والمشاريع الخدمية الاخرى.

 

  • حيث تحدد المعرض جانبه للقيام بالتعريف المشاريع الجاري والقيام بتنفيذها المستقبلية والتي تواءم رؤية المملكة 2030 إلى جانب استعراض ما تحقق إليه بناء الانسان بلغة الأرقام.

 

  • حيث يستضيف المعرض عددا من الكوادر الصحية بالمنطقة والمحافظات التابعة لها وتقديره لدورهم في مكافحة فيروس كورونا.

 

  • سوف يتنافس المشاركون على ابتكار حلول وبرامج تقنية حيث تساهم في الارتقاء بقطاعات الحج والعمرة والسياحة والترفيه وذلك بما ينعكس بطريقة ايجابية على الخدمات المقدمة.

 

  • حيث قد ويدخله للمعرض تشخيص الجوانب الايجابية والقيام بتحديد الهدف وتعزيز وتطوير ذلك مما يتركب مع التطور المتسارع مع الجوانب التقنية حيث يساهم في الوقت ذاته في الوصول الخدمات المقدمة المستوى الذي يحقق الآمال والطموحات.

 

  • حيث يشهد المعرض جلسات حوارية يناقش فيها المشاركون عدد من المواضيع بينهم الجوانب الإعلامية والإعلانية وتأثيرها بالطفل التقنية والقيام بتطوير الخدمات وايضا الذكاء الاصطناعي وغيرها.

 

مواعيد معرض مكة الرقمي 

 

سوف نقوم بالتحدث عن مواعيد معرض مكة الرقمي.

 

حيث يذكر ان معرض مشاريع منطقة مكة الرقمي الذي قضى قام في أكبر قبة بدون اعمده حيث يفتح أبوابه لأهالي المنطقة وايضا نزورها على فترتين صباحية من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا ومساء يا من الساعة الخامسة مساءا حتى الساعة العاشرة مساءا وذلك الى جانب تنظيم زيارات منسوبي القطاعات الحكومية والأهلية في المنطقة حيث يفتح أبوابه الى منسوبي ممثلين اعضاء الاندية الادبية الرياضية والمجالس المحلية والبلدي وغيرها من القطاعات المختلفة بالمنطقة.