ابرز الاحداث في حياة ابن النفيس؟

ابرز الاحداث في حياة ابن النفيس، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

ابرز الاحداث في حياة ابن النفيس:

 

كان ابن النفيس طبيبًا وجراحًا عربيًّا عظيمًا، كما كانت له إسهامات مهمة في علم الفلك، والفلسفة الإسلامية، والتاريخ، وكتابة الخيال العلمي. سجل ابن النفيس تجاربه، وملاحظاته، واستنتاجاته الخاصة في كتبه ومخطوطاته، وبعد مرور ثلاثمائة عام على كتاباته الأصلية، تمت ترجمة بعض من أعماله إلى اللاتينية؛ فأصبحت في متناول الأطباء الأوروبيين.

من أهم إنجازات ابن النفيس في مجال الطب اكتشافه لنظام الدورة الدموية. وكان يُعتقد أنه قد تم اكتشاف الدورة الدموية الرئوية في القرن الـسادس عشر على يد سيرفيتوس، وفيزاليوس، وكولومبوس، ثم هارفي؛ إلا أنه بعد اكتشاف المخطوطات القديمة، تم إثبات أن الفضل في هذا الاكتشاف يعود إلى القرن الـثالث عشر على يد ابن النفيس. فكان لوجهة نظر ابن النفيس عن نقل الدم عن طريق الرئة دور هام في تصحيح بعض أخطاء جالينوس – الطبيب اليوناني – في وصف دور القلب والدم.

كان ابن النفيس أول من وصف بنية الرئتين بشكل صحيح، كما قدم وصفًا دقيقًا للقصبات الهوائية والتفاعل بين الأوعية الدموية في جسم الإنسان فيما يتعلق بالهواء والدم. علاوة على ذلك، قام ابن النفيس بتوضيح وظيفة الشريان التاجي في تغذية عضلة القلب. ومن بين الاكتشافات الهامة الأخرى اكتشاف الشعيرات الدموية الدقيقة التي تسمح بتبادل الدم والفضلات في الأنسجة

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ابرز الاحداث في حياة ابن النفيس، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.