ابين العوامل التي ساهمت في ظهور مدن مستقلة كإسبارطة واثينا؟

ابين العوامل التي ساهمت في ظهور مدن مستقلة كإسبارطة واثينا؟، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

ابين العوامل التي ساهمت في ظهور مدن مستقلة كإسبارطة واثينا؟:

العوامل الملهمة في أصل الفلسفة اليونانية

العوامل التاريخية:

ظهرت الحضارة اليونانية في اليونان الكبرى بين القرنين الخامس والتاسع قبل الميلاد ، وتشتتت الكثير من القبائل والمدن في جزر بحر إيجه وآسيا الصغرى والبلقان وشبه جزيرة ألامورا وجنوب إيطاليا وصقلية. متحدون في الداخل. دعا الرومان اليونانيين. لأنهم يتكلمون اليونانية ، لكنهم يسمون أنفسهم أخيين ثم يونانيين.

شهدت الحضارة اليونانية ثلاثة مراجل واسعة: من العصر الهلنستي الذي بدأ عام 300 قبل الميلاد وحتى حكم الحاكم الديمقراطي بريكليس ، وهي المدة الكلاسيكية الأكثر روعة في اليونان ، ويمتد هذا العصر من 350 قبل الميلاد. بحلول عام 500 قبل الميلاد ، تلاها العصر التاريخي ، أي عصر الطغاة والديكتاتوريين ، كانت أثينا استبدادية ، ناهيك عن الحكم العسكري لإسبرطة ، الذي صاغ سياسة التوسع والحكم في كل مناطق اليونان ، ووسع نطاقها. القوة المطلقة على أثينا.

إذا كانت سبارتان دولة عسكرية مغلقة تهتم بتطوير القدرة القتالية لجيشها والاستعداد للمعركة والحرب بشكل دائم ، لأن أثينا معجزة يونانية تهتم بالمعرفة والثقافة والاقتصاد. ستتعرف أثينا على الأنظمة الديمقراطية المهمة القائمة على احترام الدستور وحقوق المواطنين اليونانيين في عصر بريكليس. فيما يلي نص بلاغي بريكليس يشرح سياسته في الحكم:

“دستورنا هو مثال يمكن الاقتداء به ، لأن إدارة بلدنا هي للجمهور وليس لمصالح الأقليات ، لأن جيراننا هم على هذا النحو. نظامنا صنف الديمقراطية. وفيما يتعلق بالخلافات بين الأفراد ، فإن العدل للجميع مكفول ، والقانون مكفول ، الأمر الذي ساعد في تطور الأوضاع. بشكل عام ، يتقاضى كل شخص أجرًا كماًا لمواهبه الخاصة ، والارتباط بالطبقة ليس أكثر أهمية من قيمته الشخصية ، ولن ينزعج أحد من فقره أو غموض وضعه الاجتماعي. / أثينا وسبارتا .

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ابين العوامل التي ساهمت في ظهور مدن مستقلة كإسبارطة واثينا؟، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.