اخص كيف يحدث اﻹخصاب عند الضفدع في الطبيعة؟

تطبيق منصة تعلم

اخص كيف يحدث اﻹخصاب عند الضفدع في الطبيعة؟، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

اخص كيف يحدث اﻹخصاب عند الضفدع في الطبيعة؟:

كيفية تكاثر الضفادع يوجد في العالم أكثر من 6000 نوع من الضفادع التي تتكاثر بطرق متنوعة ومختلفة.

أغلب الضفادع تتكاثر عن طريق الإخصاب الخارجي؛ حيث يقوم الذكر باحتضان الأنثى أثناء وضع البيض ليقوم بإطلاق حيواناته المنويّة لتخصيب البيوض -التي تكون محاطة بغلاف هلامي لحمايتها- عند إطلاقها مباشرة، وبعد الإخصاب يتكون الجنين الذي يتغذى على المح المخزَّن في البيضة ويتكوّن له خياشيم، وبعد 21 يوماً يتطوّر الجنين إلى شرغوف (بالإنجليزية: Tadpole)، فللشّرغوف ذيل طويل وخياشيم ليتمكّن من التنفس داخل الماء، ويتغذّى على الطحالب، وبعد خمسة أسابيع تطرأ بعض التغيُّرات على الشرغوف؛ فتبدأ الأرجل الخلفية بالظهور، ثمّ تليها الأرجل الأمامية، ثمّ تتطوّر الرئتان وتختفي الخياشيم، ويصبح الذيل أصغر، ويصبح شكل الشرغوف مشابه لشكل الضفدع؛ حيثُ يُسمّى في هذه المرحلة الضفدع غير الناضج (بالإنجليزية: The Froglet). يستمرّ الضفدع بالنمو ويختفي الذيل تماماً، ليبدأ بعدها الضفدع بقضاء أغلب الوقت على اليابسة.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص اخص كيف يحدث اﻹخصاب عند الضفدع في الطبيعة؟، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.