اسئلة درس باحثة البادية الصف التاسع

اسئلة درس باحثة البادية الصف التاسع، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

اسئلة درس باحثة البادية الصف التاسع:

اسئلة درس باحثة البادية الصف التاسع

 
 
اسئلة درس باحثة البادية الصف التاسع
 
اسئلة درس باحثة البادية الصف التاسع
 
 
باحثة البادية : كاتبة وشاعرة مصرية وكان اسم باحثة البادية مجرد لقب لها اما اسمها الحقيقي هو ملك حفني ناصف 
ولدت في القاهرة عام 1886 وتوفت في القاهرة عام 1918 بسبب مرض الحمي الاسبانية
وهي ايضا بنت الكاتب و الشاعر المصرى حفنى ناصف. كانت تتقن اللغة الفرنسية والانجليزية و اشتغلت فى التعليم ، و بتعتبر من رائدات تحرير النساء فى مصر. كتبت الكثير من المقالات  فى جورنال ” الجريده ” ، وده كان اياميها ثوره على التقاليد اللى كانت بتحرم الستات من التعبير عن نفسهم و المشاركه فى المجتمع ، و جمعت مقالاتها فى كتاب اسمه ” النسائيات ” و كتبت ” حقوق النساء “. المهنة : اديبة و ناشطة مصرية فى مجال حقوق الانسان والمرأة، ومناهضة للاستعمار البريطاني فى مصر إرتبطت بالفيوم منذ زواجها قي عام 1907 من شيخ العرب عبد الستار بك الباسل رئيس قبيلة الرماح الليبية بالفيوم . عاشت قي قصر الباسل بالفيوم وهى إحدى ضواحى مركز إطسا.
 
اعتبرت باحثة البادية اول امرأة مصرية جاهرت بدعوة عامة لتحرير المرأة، والمساواة بينها وبين الرجل، كما اعتبرت اول فتاة مصرية تحصل على الشهادة الإبتدائية العام 1900. كما حصلت على شهادة فى التعليم العالي لاحقا.
 

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص اسئلة درس باحثة البادية الصف التاسع، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.