اصل عائلة جاد؟

اصل عائلة جاد؟

اصل عائلة جاد، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

اصل عائلة جاد:

نبذه تعريفيه عن عائلة جادالله من قبيلة بني عامر (الملالحة)

من خلال هذه المساحة نقدم على شكل حلقات نبذه مختصرة عن عائلات قبيلة بني عامر (الملالحة) ونذكر شيء من تاريخها وحاضرها ورجالاتها ومساكنها حتى يتم التعارف والتلاقي بين أبناء القبيلة ككل ونصل لهدفنا المنشود توحيد أبناء القبيلة وتفخر بماضيها العريق وبحاضرها الزاهي وبمستقبلها المشرق.
ونتمنى من أبناء قبيلة بني عامر أن يتفاعلوا معنا وأن يزودونا بخبراتهم وتجاربهم وملاحظاتهم وأن يشاركوا معنا بأية معلومات عن عائلاتهم.

مقدمة:

الجوادلة من العائلات الأصيلة والمتأصلة في تاريخ بني عامر (الملالحة) فلهم تاريخ أصيل يشهد لهم ولعراقتهم في كافة الميادين وأسمهم مرصع ومدون على نياشين النصر , فتراب فلسطين الطاهر ارتوى من دماء شهدائهم , وأهل البادية يشهدون لهم بمفاخر الرجال , فمنهم الشيوخ ومنهم الفرسان والكرم عاداتهم والنخوة شيمتهم , ويكفيهم فخراً أنهم من أصل طيب ومن نسل طاهر نسل الصحابي الجليل أبو هريرة الدوسي .

1) النسب :-
عائلة جاد الله (الجوادلة) من بطن الغوانمة من قبيلة بني عامر (الملالحة) , ويمتد نسبهم إلى جدهم الصحابي أبو هريرة الدوسي – رضي الله عنه – ,

والجوادلة ينتسبون إلى جدهم جاد الله , وسياق نسبه كالتالي :
جاد الله بن محمود بن أفريح بن هداية بن خطاب بن ناصر بن من سلالة غانم بن عامر (جد العوامرة) من نسل الصحابي الجليل أبو هريرة رضي الله عنه , من دوس من زهران من الأزد من قحطان أصل العرب .

ويلتقي مع الجوادلة في جدهم أفريح العائلات التالية:
1- عائلة الوخامين من قبيلة بني عامر (الملالحة) وتسكن الآن بالضفة الغربية .
2- عائلة السهاجين من قبيلة بني عامر (الملالحة) وتسكن الآن بسيناء في جهورية مصر العربية .
وتلتقي عائلة العلويين والعوايضة من قبيلة بني عامر (الملالحة) مع الجوادلة في جدهم خطاب بن الشيخ ناصر .

يلتقي الجوادلة مع جميع الغوانمة في جدهم الشيخ ناصر .

مساكن عائلة جاد الله (الجوادلة)

عائلة جاد الله (الجوادلة) هي جزء لا يتجزأ من قبيلة بني عامر (الملالحة)

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص اصل عائلة جاد، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.