اعراب ان تلوث البيئة ظاهرة خطيرة؟

اعراب ان تلوث البيئة ظاهرة خطيرة؟

اعراب ان تلوث البيئة ظاهرة خطيرة، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

اعراب ان تلوث البيئة ظاهرة خطيرة:

اعراب ان تلوث البيئة ظاهرة خطيرة

ان : حرف ناسخ 
تلوث : اسم ان منصوب بالفتحة 
البيئة : مضاف اليه منصوب بالفتحة 
ظاهرة : خبر ان مرفوع بالضمة 
خطيرة : نعت مرفوع بالضمة
البيئة لغة: المنزل والحال وهي لفظة شائعة الاستخدام يرتبط مدلولها بنمط العلاقة بينها وبين مستخدمها فنقول:- البيئة الزراعية، والبيئة الصناعية، والبيئة الصحية، والبيئة الاجتماعية والبيئة الثقافية، والسياسية. ويعني ذلك علاقة النشاطات البشرية المتعلقة بهذه المجالات.
التعريف اللغوي للبيئة
البيئة في اللغة مشتقة من الفعل (بوأ) و (تبوأ) أي نزل وأقام. والتبوء: التمكن والاستقرار والبيئة: المنزل( ). والبيئة بمعناها اللغوي الواسع تعني الموضع الذي يرجع إليه الإنسان، فيتخذ فيه منزله ومعيشته، ولعل ارتباط البيئة بالمنزل أو الدار له دلالته الواضحة حيث تعني في أحد جوانبها تعلق قلب المخلوق بالدار وسكنه إليها، ومن ثم يجب أن تنال البيئة بمفهومها الشامل اهتمام الفرد كما ينال بيته ومنزله اهتمامه وحرصه.
يغلب عند سماع كلمة البيئة أن المقصود هي البيئة الطبيعية

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص اعراب ان تلوث البيئة ظاهرة خطيرة، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.

 

 
 

One Comment

Comments are closed.