اعراب جملة..نبني الحياة؟

اعراب جملة..نبني الحياة، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

اعراب جملة..نبني الحياة:

اعراب جملة..نبني الحياة

نبني : فعل مضارع مرفوع بالضمة 
الحياة : مفعول به منصوب بالفتحة 
الفعل المضارع هو الفعل الذي يدل على حدث وقع في زمن يقبل الحال والاستقبال. ولا بد لكل فعل مضارع من فاعل أكان ظاهرا أم مستترا.و سمي بالفعل المضارع لأنه يضارع اسم الفاعل أي يماثله فهو يماثل اسم الفاعل في الحركات والسكنات والوظيفة الإعرابية، ويعني لغة “المشابه”.
الرفع
يرفع الفعل المضارع الصحيح بالضمة الظاهرة، ما لم تسبقه أداة ناصبة أو جازمة، مثل (يذهبُ – تأكلُ – نقرأُ)، ويرفع بالضمة المقدرة إن كان معتل الآخر، مثل (يجري – تزهو ، يسعى ).
النصب
ينصب الفعل المضارع إذا سبق بأداة نصب، ويكون بالفتحة الظاهرة إذا كان صحيح الآخر أو معتل الآخر بالواو أو الياء، وينصب بالفتحة المقدرة إذا كان معتل الآخر بالألف. أدوات النصب هي:أن – لن – كي – حتى – لام التعليل – لام الجحود – فاء السببية – واو المعية. وتعمل الأداة أن في حالتين: أولاهما أن تكون ظاهرة، وثانيهما أن تكون مضمرة. وتكون مضمرة جوازًا بعد لام التعليل ولام الجحود، وتتميز لام الجحود عن لام التعليل إذا سبقت بكون منفي، مثل: ما كان/مايكون/مايكن
وتكون وجوبا بعد حتى التي تفيد الغاية وبعد فاء السببية وواو المعية وأو

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص اعراب جملة..نبني الحياة، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.