اعراب مفصل ل: بدات العلة تدخل جسمي لتؤرق هناء ايامي؟

اعراب مفصل ل: بدات العلة تدخل جسمي لتؤرق هناء ايامي؟

اعراب مفصل ل: بدات العلة تدخل جسمي لتؤرق هناء ايامي، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

اعراب مفصل ل: بدات العلة تدخل جسمي لتؤرق هناء ايامي:

اعراب مفصل ل: بدات العلة تدخل جسمي لتؤرق هناء ايامي

بدأت : فعل مضارع مرفوع بالضمة 
العلة : فاعل مرفوع بالضمة 
تدخل : فعل مضارع مرفوع بالضمة 
جسمى : مفعول به منصوب بالفتحة 
ل: لام التعليل حرف نصب
تؤرق: فعل مضارع منصوب بلام التعليل وعلامة نصبه الفتحة.والفاعل ضمير مستتر تقديره هي
هناء : مفعول به منصوب بالفتحة الظاهرة على آخره وهو مضاف
أيامي : مضاف اليه مجرور بالكسرة الظاهرة على آخره
العلة الفقهية مصطلح فقهي إسلامي يعني وصف في الشيء الذي صدر فيه الحكم الفقهي، وبذلك الوصف يعرف وجود الحكم. فالإسكار وصفٌ في الخمر وبه عُرف تحريمُه فهو إذن علة التحريم. والسفر والمرض هما العلة في إباحة الإفطار في رمضان الخ، وهكذا. فإذا عرف المجتهد العلة التي استوجبت الحكم في شيء معين عمموا ذلك الحكم على كل ما فيه تلك العلة. وإذا انتفت العلة سقط الحكم. وهذا هو معنى القاعدة الفقهية التي تقول إن الأحكام تدور مع عللها وجودا وعدما.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص اعراب مفصل ل: بدات العلة تدخل جسمي لتؤرق هناء ايامي، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.