اكتب موضوعا اصف فيه ما لفت انتباهي من مناظر واصوات جميلة مبينا شعوري نحون مبرزا قيمة هذا لفصل في الحياة؟

اكتب موضوعا اصف فيه ما لفت انتباهي من مناظر واصوات جميلة مبينا شعوري نحون مبرزا قيمة هذا لفصل في الحياة؟، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

اكتب موضوعا اصف فيه ما لفت انتباهي من مناظر واصوات جميلة مبينا شعوري نحون مبرزا قيمة هذا لفصل في الحياة؟:

الجو بديع والفصل ربيع ، وقت جد ملائم للقيام بنزهة في أرجاء الطبيعة الخضراء ، فنبهج النفس ونريحها من صخب المدينة وضوضائها . قررت أسرتي الصغيرة أن تكون وجهتنا إلى جبل القرية أين مسقط أجدادنا ، وكذلك كان .

شقت السيارة رباعية الدفع الطريق الجبلي الوعر بكل قوة وتحمل ، وقد أحيطت بنا جنة خضراء من العشب الموفور ، وأغصان باسقة على أشجار شامخة ، لم أحس بطول الطريق ، بل وددت أن لا تتوقف السيارة لشدة اندماجي مع هذه اللوحات الربانية التي رسمتها أيادي بديعة .

وصلنا إلى وجهتنا ، فأخذنا العدة والزاد ، كم هو شعور جميل وأنت واقف وسط أحضان الطبيعة الهادئة ، حيث لا ضجيج ولا أصوات لمنبهات السيارات المزعجة ، فقط الأشجار والطيور والهضاب والأنهار . بسطت أمي فراشا وتيرا على أرضية فسيحة لنستريح ونسترخي ، وانبرى والدي يلتقط صورا للطبيعة الخلابة ، في حين قررت وأخي أن نتسابق لقمة الجبل .

انبهار بسحر الطبيعة
يا له من شعور وأنت تتسلق جبل الأجداد فتلمس صلابة الصخور التي تحكي تاريخا ضاربا في الأصالة والعمق ، والشمس من فوقنا تقرص جلودنا بخفة وكأنها تلاعبنا ، طبعا لم يكن جبلا بالغا في الطول ، بل هو أقرب إلى هضبة عالية آثرنا أن نسميها جبلا ..

فجأة توقف أخي عن إكمال خطاه ، حيث لمح خلية نحل كبيرة قبعت في ركن الجبل ، سبحان من صورها ، منظر العسل وهو يتقاطر هاويا إلى مكان سحيق ، وقفت له مأسورا متعجبا ، فناديت والدي وأخبرته بالأمر ، فلم يكن له إلا أن لحق بنا بعد جهد كبير جدا ، في حين طلبت منه والدتي بكل براءة أن يحضر لنا بعضا من العسل الطبيعي الحرّ ..وهيهات هيهات يا أمي ، فالاقتراب من تلك الخلية أشبه بالانتحار !

وصلنا أخيرا إلى قمة الجبل ويا له من منظر ! أحسست أني سلطان يقف على قمة العالم ، كل الأشياء تبدو صغيرة أمام أنظاري ، بل حتى المدينة يكبرها تظهر كعلبة سجائر صغيرة  ، أما الهواء فقد أحسست بانشراح في رئتي ، وأخذت نفسا عميقا أدخلني سكونا عجيبا . ولم أحس بالوقت حتى نادتني والدتي لتناول الغداء .

وجبة غذاء على شرف الطبيعة
تناول وجبة وسط الطبيعة لهي نعمة نحمد الله عليها، حيث تنفتح شهيتك، وترتاح نفسيتك، وتقبل على الطعام وكأنك صمت دهرا! تناولنا وجبة دسمة على شرف طبيعة الله الساحرة، فرحبت بنا خير ترحيب، وفرشت لنا رياضا من الأزهار العطرة، ها هو القرنفل والبنفسج عن يمينك، وهاهي أزهار الياسمين والنرجس عن شمالك تلقي عليك أريج عطر بأنفاس عبقة.

وهوت الأشجار بظلالها فوقنا، لتلطف عنا حر الشمس، وعلى الجانب المقابل تدفق نهر سلسبيل بينابيعه الصافية ، يدعونا إلى شربة عذبة صحية لا تشوبها شائبة ، أما الدور الأروع والأجمل فكان من نصيب الطيور الفرحة ، والتي شكلت جوقة كبيرة برئاسة الأوركسترا طائر الحسّون ، فأبهجت مسامعنا بزقزقات وأهازيج غنّاء ، زادت من الأجواء لطافة، ومن الأكل راحة .

صدقوني إن قلت لكم أننا لم نحس أبدا بمرور الوقت حتى انبرى شعاع رقيق إيذانا بغروب الشمس ، وفي ظننا أننا قضينا ساعة أو أكثر من ذلك بقليل ، إنه سحر الطبيعة الخلابة الذي يأسر القلوب ويذهب بالعقول ، فتسقيه من شرابها العذب حتى الثمالة إعجابا ودهشة وانبساطا . تلك كانت نزهة لا تنسى قضيناها في أحضان الطبيعة ، على أمل تجديد مواعيد لا متناهية إليها .

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص اكتب موضوعا اصف فيه ما لفت انتباهي من مناظر واصوات جميلة مبينا شعوري نحون مبرزا قيمة هذا لفصل في الحياة؟، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.