اكتب موضوع اصف فيه رحله الى جزيره ارواد وما يمكن أن يشاهده الزائر فيها ،مستفيدا من معاني النص السابق؟

اكتب موضوع اصف فيه رحله الى جزيره ارواد وما يمكن أن يشاهده الزائر فيها ،مستفيدا من معاني النص السابق؟، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

اكتب موضوع اصف فيه رحله الى جزيره ارواد وما يمكن أن يشاهده الزائر فيها ،مستفيدا من معاني النص السابق؟:

جزيرة ارواد تلقب بلؤلؤة البحر المتوسط و جزيرة صخرية البنية أي تتكون في أغلبها من الصخور وهذه الجزيرة تقع على الأراضي السورية وتبعد على مدينة ترطوس الساحلية بحوالي خمس كلومترات وتوجد بها قلاع اسلامية وصليبية وبقايا السور العملاق بسبب التحصينات والماضي العسكري للمنطقة ويعتبر معظم سكان جزيرة ارواد من السكان الحرفيين الذين يمتهنون صناعة الالقوارب وصناعية الصدفيات كما يمتهنون حرفة الصيد.

 يبلغ تعداد ساكنة جزيرة ارواد عشر الاف نسمة وتبلغ مساحتها 25 هكتاراً فقط ،وبهذا تكون الجزيرة الوحيدة التي يقطنها السكان، وسكان جزيرة ارواد ينقسمون الى قسمين حيث كل جزء منهم لديه لهجة مختلفة.

تعرف جزيرة ارواد أمطاره شتوية وخريفية وربيعية وأمّا متوسط درجات حرارة متوسطة وتتعدد الجهات التي تهب منها الرياح.

 الملتم: من الجنوب الغربي. الشلوق: من الجنوب الشرقي. التحتاني: من الشمال. وكما قلنا فهذه الجزيرة تمتاز ببنية صخرية في معظمها وبها تموضوعات طينية حديثة ترتبط بالحقبة الجيولوجيا الرابعة.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص اكتب موضوع اصف فيه رحله الى جزيره ارواد وما يمكن أن يشاهده الزائر فيها ،مستفيدا من معاني النص السابق؟، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.