الاثر السلبي لتولي اكتافيوس الحكم في روما علي مصر؟

تطبيق منصة تعلم

الاثر السلبي لتولي اكتافيوس الحكم في روما علي مصر؟، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

الاثر السلبي لتولي اكتافيوس الحكم في روما علي مصر؟:

الاثر السلبي لتولي اكتافيوس الحكم في روما علي مصر؟

ان يكون حاكم مصر تابع له و يتلقى الامور منه مباشره و يكون من طبقة الفرسان المواليه لعدم سماح لاى احد من فئة سكانيه ان يرقى الى فئة الاغلب الا بقانون يصدر من الامبراطور نفسه فرض الضرائب اتضهاد الرومان للمسيحين قيام الرومان بتدمير مدينة الاسكندريه منبع الحضاره الثقافيه .

أغسطس (باللاتينية: Imperator Caesar Divi filius Augustus)،  (ولد في 23 سبتمبر 63 ق.م – توفي في 19 أغسطس 14 م) رجل دولة روماني وزعيم عسكري، أصبح أغسطس أول إمبراطور للإمبراطورية الرومانية، حيث حكم الإمبراطورية الرومانية من 27 ق.م حتى وفاته في 14 م. ان مكانته كمؤسس عهد الزعامة قد يُعد إرثًا دائمًا لإحدي أكثر القادة فاعلية وإثارة للجدل في تاريخ البشرية.

ولد غايوس أوكتافيوس ثورينوس من أحد فروع الإكوايتس الثرية والقديمة وهي عائلة أوكتافيا من طبقة الدهماء (العامة). اغتيل عمه الأكبر يوليوس قيصر في 44 ق.م، وسمي أوكتافيوس في وصيه يوليوس قيصر والذي تبناه الأخير وجعله وريثه. شكَّل أغسطس مع مارك أنطوني وماركوس ليبيدوس الحكومة الثلاثية الثانية لهزيمة قتلة يوليوس قيصر. بعد فوزهم في معركة فيليبي، قسّم الحكام الثلاثة الجمهورية الرومانية فيما بينهم وحكموا كديكتاتوريين عسكريين. في نهاية المطاف تمزق الحكم الثلاثي بسبب الطموحات المتنافسة من أعضائه. طُرد ماركوس ليبيدوس إلى المنفى وتم تجريده من منصبه، وانتحر مارك أنطوني بعد هزيمته في معركة أكتيوم ضد أغسطس في 31 ق.م.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص الاثر السلبي لتولي اكتافيوس الحكم في روما علي مصر؟، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.