اللون الذي يجذب البعوض؟

اللون الذي يجذب البعوض؟

اللون الذي يجذب البعوض، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

اللون الذي يجذب البعوض:

ألوان داكنة مثل الأسود والأزرق والأحمر

وجد باحثون أميركيون، أن السببين الأهم اللذين يجعلان الشخص أكثر عرضة للسع البعوض يتعلقان بالنظر والرائحة، فمن يرتدون الألوان الداكنة وينتجون معدلات عالية من ثاني أوكسيد الكربون مع كل زفير يستقطبون البعوض بشكل أكبر. ونقلت شبكة (ام اس ان بي سي) الأميركية عن الباحث المسؤول عن الدراسة في جامعة (فلوريدا)، جوناثان داي قوله، إن أهم سببين لاستقطاب البعوضة يرتبط بالنظر والرائحة، مضيفاً أن 20% من الأشخاص يعدون من النوع الجاذب للبعوض؛ وقال الباحثون إن البعوض يتمتع برؤية عالية خصوصاً خلال فترة بعد الظهر، ووسيلته الأولى للبحث عن البشر هي البصر؛ ووجد العلماء أن من يرتدون ألوان داكنة مثل الأسود والأزرق والأحمر هم اكثر استقطاباً للبعوض؛ أما العامل الجاذب الآخر فهو معدل ثاني أوكسيد الكربون الذي ينتجه الشخص مع كل زفير؛ ومن يتمتعون بمعدلات مرتفعة من الأيض ينتجون كميات أعلى من ثاني أوكسيد الكربون، مثل كبار السن والنساء الحوامل. وبالرغم من أن ثاني الكربون هو عامل الجذب الأولي للبعوض، إلا أن عوامل ثانوية أخرى تتعلق بالرائحة المنبعثة من الجلد أو الفم تلعب دوراً جاذباً أيضاً؛ وتلعب درجة حرارة الجسم أيضاً دوراً في استقطاب البعوض الذي تنجذب إلى النساء الحوامل بسبب ارتفاع درجة حرارتهن.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص اللون الذي يجذب البعوض، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.