تجربة عقبات تواجه ذبابة الفاكهة؟

تجربة عقبات تواجه ذبابة الفاكهة؟

تجربة عقبات تواجه ذبابة الفاكهة، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

تجربة عقبات تواجه ذبابة الفاكهة:

تجربة عقبات تواجه ذبابة الفاكهة

دروسوفيلا (ذبابة الفاكهة)

الدروسوفيلا أو ذبابة الندى هي جنس من الذباب الصغير تنتمي لفصيلة ذباب الخل (الدروسوفيلات) والتي يسمى أعضاؤها غالبا ب”ذباب الفاكهة” أو (بشكل أقل شيوعا) بذباب الجفت أو ذباب الخل أو ذباب النبيذ. هناك نوع واحد من الدروسوفيلا بالتحديد (دروسوفيلا ميلانوجاستر) تم استخدامه بشكل مكثف في أبحاث علم الوراثة وهو نموذج حي شائع في دراسة علم الأحياء النمائي. تستخدم مصطلحات “ذبابة الفاكهة” و”الدروسوفيلا” غالبا بشكل مرادف لل”دروسوفيلا ميلانوجاستر” في مطبوعات علم الأحياء الحديثة.

انجاز تجربة انماء ذبابة الفاكهة على محطة فضائية  

 حاول العلماء من خلال إجراء تلك التجربة إعداد الآليات اللازمة لحماية الكائنات الحية من العوامل الضارة التي قد تتعرض لها خلال الرحلات الفضائية البعيدة القادمة.

وقالت مديرة التجربة والباحثة في معهد الدراسات الأحيائية والطبية لدى أكاديمية العلوم الروسية الدكتورة إرينا أوغنيفا إن التجربة تمخضت عن إنماء 4 أجيال من الذباب و5 أجيال من اليرقات.

وحسب قولها فإن التجارب التي بدأت عام 2014 على الذباب في الفضاء تساعد في دراسة عمليات تكاثر الكائنات الحية في حالة اللاوزن وكذلك في فهم كيف تظهر التغيرات السلبية في الخلايا.

وأوضحت الباحثة الروسية أن الإشعاعات الفضائية هي عامل رئيس يؤثر على ظهور الطفرات وتكاثرها، وهناك أيضا عوامل ضارة أخرى ، بينها الإشعاعات الكهرومغناطيسية ، وحالة اللا وزن ، والاهتزازات المختلفة وغيرها من العوامل.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص تجربة عقبات تواجه ذبابة الفاكهة، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.