تجربتي رنج روفر 2014؟

تجربتي رنج روفر 2014
هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.
 

تجربتي رنج روفر 2014

 

في هذا التقرير سوف نتحدث عن سيارة مميزة من فئة مميزة وهي رنج روفر 2015 أولا وقبل البدأ بالتقرير أود أن أوجه الشكر للأستاذ “عمرو” مدير تسويق جاغوار ولاند روفر والأستاذ فيصل من قسم التسويق والأستاذ “سعيد” مسؤول التاجرب بفرع الخبر وكذلك الأستاذ محمد لأتاحة التجربة للسيارة لكتابة هذا التقرير ليستفيد الزوار والأعضاء.

نبدأ بالتقرير

.،‘ التصميم الخارجي ‘،.

حقيقة تصميم السيارة جداً جميل و السيارة فخمة وملفته للأنظار بشكل كبير جداً.
فالواجهه تحتوي على شبك ضخم بتصميم مميز كعادة شركة لاندروفر ، ويحتوي على حساسات أمامية بشكل كامل على الصدّام الأمامي، واضائة من نوعين LED و زينون Bi-HID الضوء ممتاز ولايوجد عليه تعليق أبدا ولكن لتذكير السياره المجربة هي للفئة الاستاندر فقد تكون الفئة العليا أفضل من ناحية الاضائة.

ومن الجانب توجد المرايات بتصميم انيق ومدمج بكل واحدة كاميرا وكذلك أضائة للأشارة من نوع LED والرؤيا من المرايات الجانبيه ممتازه جدا ولاتوجد مشكلة أبدا.

أما من ناحية الخلفية فتوجد أضواء LED بشكل جميل وأنيق ومتناسق وتعطي رؤية واضحة جداً سواءً باليل أو بالنهار وكذلك كاميرا للرجوع الخلفي وكذلك حساسات تساعد على الركن وكاميرا خلفية ممتازة وواضحة وذات زاوية عريضه.

.،‘ التصميم الداخلي ‘،.

التصميم الداخلي يميل للتصميم الكلاسيكي مع الفخامة مع التركيز على فكرة أن السائق هو العنصر الأهم في السيارة فالأزرار بسيطة وسهله وليست معقدة أبداً فجميع الأمور الأساسية سوف تكون موجودة في الشاشة الرئيسية و متواجد بالعداد الوسطي وتعرض المعلومات المهمه والمختصرة والأساسية للسائق بتصميم بسيط جداً و سهل الفهم، و بموقع مريح للعين وجودة المواد الداخلية ممتازة من جميع النواحي فالجلد طبيعي وكذلك الخشب الطبيعي بجميع أنحاء الداخلية .

عجلة القيادة تستطيع التحكم بارتفاعها عن طريق الكهرباء وعجلة القيادة ممتازة وفخمه ويستطيق الشخص طلب الخشب على عجلة القيادة كمواصفات أختياريه والتوجيه بعجلة القيادة جداً دقيق ومميز مقارنة وتحتوي عجلة القيادة على الأزرار المهمة منها تثبيت السرعه وتحديده ومنها رفع وخفض الصوت والتحكم بالشاشة الوسطيه الخاصة بالسائق وتغيير الإذاعة والرد على الإتصال الهاتفي إلخ .

أما من ناحية المقاعد الخلفية فالسيارة تعتبر من الفئة SUV الكبيرة الفاخرة والمقاعد الخلفية مناسبة لجميع الاشخاص سواء كان طويل القامة او قصير القامة فالسياره تأتي بشاص طويل او قصير بحسب الطلب .

.،‘ جودة المواد الداخلية ‘،.

لاند روفر اهتمت وبشكل كبير جدا بفئة الـ رنج روفر والسيارة مميزة بفئتها سواء من ناحية جودة المواد أو متعة القيادة أما من ناحية المواد الداخلية فمن ناحية الجودة فالسيارة ذو جودة عالية وكما أوضحت أن المقاعد طبيعية ومريحة وكذلك الخشب الطبيعي مميز جدا على الداخلية وفتحات التكييف من الألمونيوم وكذلك مسكات الأبواب من الألمونيوم الحقيقي، فالجودة الداخلية ممتازه ولاتوجد مشكلة أبدا .

.،‘ النظام الترفيهي ‘،.

السيارة تمتلك كافة أنواع التوصيلات الخارجية عبر مختلف المنافذ، و يرتبط بنظام صوتي رائع أكثر من 10 سماعات من نوع Meridianبقوة ولتذكير فالسيارة تعتبر أقل فئة من ناحية المواصفات لايوجد تعليق فالصوت جدا مميز وتوجد حزمة أختيارية بسماعات محيطيه من شركة Meridian

.،‘ نظام الملاحة ‘،.

نظام الملاحة للأسف كالعاده لا بدعم للغة العربية من جميع النواحي فالشاشة ذو أصدار قديم ونأمل من الشركة انه بالفيس لفت تم تغيير نظام الشاشه ووضع نفس الشاشة الموجودة بجاكوار XE وكذلك يوجد بطئ قوي في الشاشة عند التنقل بالخريطه وتحديد موقع أو البحث وغيره نأمل من الشركة عمل تحديث لتجنب هذه المشكلة .

.،‘ دعم النظام للغة العربية ‘،.

للأسف كما قلت النظام لايدعم اللغه العربية بالكامل
.،‘ حساسية لمس الشاشة ‘،.
الشاشة ليست ممتازة من ناحية حساسية اللمس للأصبع مثل شاشة الهواتف لكن يوجد بطئ بسيط عند التنقل وبطئ فضيع عند التنقل بالخريطه .

.،‘ السلامة و انظمة مساعدة السائق ‘،.

كما أوضحت سابقا فالسيارة الفئة الاقل فلا توجد مميزات السلامه كالرادار والنقطه العمياء وغيرها لكن هي أختياريه للفئات العليا .
السيارة تمتلك عدد 12 وسائد هوائية بكامل السيارة من جميع النواحي.

.،‘ القيادة و الأداء ‘،.

لسيارة المجربة تأتي بمحرك V8 . هذا المحرك بسعة5.0 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 375 حصان عند 3500 دورة في الدقيقة، و 510 نيوتن-متر من عزم الدوران ما بين 3500-5000 دورة في الدقيقة.

وتاتي بمحرك أخر وهو الاقوى من نوع V8 بسعة 5.0 لتر سوبر تشارج بقوة 510 حصان بتسارع 5.3 ثانية
نظام التوجيه ممتاز جدا سواء بالطريق الاعتيادي او بالرمال والصخور

ثبات السيارة جيد ولابأس به على المنعطفات أما بالسرعة العالية وبخط مستقيم فثباتها ممتاز 100%.

المكابح ممتازة سواء بسرعة عالية أو منخفضة وبمساعدة الجنوط على اخراج الحرارة فأن الفرامل سوف تكون باردة ومهواة لتساعد بالكبح والتماسك بشكل أفضل .

.،‘ الخلاصة ‘،.
رنج روفر هي القمة لدى شركة لانروفر فوضعت فيها جميع التقنيات المتطوره والحديث والسيارة تستحق الاقتناء خاصة بالقئة العليا ولتذكير الفئة المجربة للسيارة هي أقل فئة وسعر السيارة المجربة ب462 الاف ريال وصعودا لحوالي 730 الاف ريال للفئة العليا

 
ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص
تجربتي رنج روفر 2014
ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.