تعبير كتابي تنتهي حرية الفرد حين تبدا حرية الاخرين؟

تعبير كتابي تنتهي حرية الفرد حين تبدا حرية الاخرين، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

تعبير كتابي تنتهي حرية الفرد حين تبدا حرية الاخرين:

سوف اضع لك بعض القفرات التي تصلح كتعبير كتابي عن حرية الفرد والمجتمع

تنتهي حرية الفرد عندما يؤثر بشكل سلبي على المجتمع كمجتمع وعلى الافراد ايضا، فمثلا كل شخص حر في أن يصرخ ويسمع الموسيقي بصوت عالي ويندمج فيها ولكن بحدود فهو لا يحق له ان يعتدي على بصوت موسيقاه وانا في منزلي ارتاح أو حتى ان يعتدي على المجتمع عندما يكون في سيارته ويطلق ضوضاء صوتية.
اذا كنت احترم الاخرين وحرياتهم سيحترمون حريتي ، اذا كنت في حديقة عامة فسأحترم الموجودين بقربي والذين يرغبون في الاستمتاع بالطبيعة ولكن اذا بدأت في اشعال النيران وهي اصلا غير ممسموح بها فأنا اعطي الأخرين الحق في التدخل فيما أفعل.


تعتبر الحرية أحد أهم الأمور والأساسيات في حياة الأنسان حيث لا يستطيع الفرد أن يعيش وأن يستكمل حياته دون أن يشعر بالحرية في إتخاذ القرارت المتعلقة يحياته الشخصية ودون أن يمتلك الحرية في التعبير عن رأيه لذلك يسعي الأنسان دائماً إلى أن يوفر الحرية لنفسه بشتي الطرق والوسائل حتي يستطيع الشعور بالأمان والأستقرار.
وتبدأ الحرية من الأنسان نفسه فيجب أن يدرك كل أنسان أن حريته تقف عندما تتخطي حدود وحريات الأخرين فيجب أن يحرص الفرد على مراعاة حدود وخصوصيات الآخرين عندما يسعي خلف حريته كذلك يجب أن يلتزم بالآداب والقيم والمعايير والتقاليد العامة في المجتمع الذي يعيش ويحيا فيه، ونستعرض لكم من خلال السطور التالية مفهوم الحرية بنطاقها الواسع وآدابها كذلك سنتناول أنواع الحريات وأهميتها بالنسبة للفرد والمجتمع.
يجب أن يكافح الأنسان دائماً في الحصول على حريته وأن يعمل على الحفاظ عليها كما يجب ألا يسمح للآخرين بالتحكم في قراراته والسيطرة عليه وفي سبيل ذلك يجب القيام بحملات التوعية التي تدعم الحرية في المجتمع وتنشر الوعي بين المواطنين بأهمية حريات وخصوصيات الآخرين فحرية الأنسان تقف عندما تبدأ حرية الآخرين.


الحرية هى الحياة و لولاها لكانت حياة الانسان أشبه بلعبة متحركة فى ايدى الاطفال.
الحرية شمس يجب ان ان تشرق فى كل نفس فمن عاش محروماً منها عاش فى ظلمة حالكة.
ولا سبيل الى السعادة فى الحياة الا اذا عاش الانسان فيها حراً طليقاً.
فالحرية حق واجب على كل انسان صغير ام كبير ام عجوز فهى ليست فى تاريخ الانسان
حادثاً جديداً و لكن هى الفطرة التى شب عليها منذ ان كان فى بطن امه جنيناً.
و الحرية عموماً ليست فى التصرفات فقط ولكن فى كل شئ فى الكتابة مثلاً , فى الاكل
و فى الملبس و لكن يجب على الانسان ما دام بطلب الحرية ان يستخدمها و ان لا تكون اذاءً
لغيره و لا تؤدى الى الضرر بمشاعر الاخرين او الضرر بسلوكياتة حتى يكون المجتمع على
اسس و اخلاق رائعة حسنة يرضى عنه الله و يرضى عنه الرسول.
و الحرية ايضاً ليست مقصورة على الانسان و لكن على اى كائن حى فمن حقه ان يتمتع
بالحرية.
فلا يصح ان نحبس عصفور فى قفص و لا قطة او اى حيوان اليف لانهم يريدون الحرية
و الانطلاق مثلنا و قد قال الرسول (ص) :”دخلت امرأه النار فى هره حبستها و لم
تطعمها و لم تدعها تأكل من خشاش الارض

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص تعبير كتابي تنتهي حرية الفرد حين تبدا حرية الاخرين، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.

One Comment

Comments are closed.