تعريف صيانة الحاسوب وانواعها؟

تعريف صيانة الحاسوب وانواعها؟

تعريف صيانة الحاسوب وانواعها، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

تعريف صيانة الحاسوب وانواعها:

1-      تعريف الصيانة

تعرف الصيانة على أنها اكتشاف الأعطال و تشخيصها ثم إصلاحها أو استبدال الأجزاء العاطلة ثم التأكد من تمام الإصلاح بكل الوسائل المتاحة لتأكيد جودة الإصلاح و المعايرة على مقاييس الجــودة المتوفرة إن أمكن .

2-       طرق الصيانة :

 توجد عدة انواع للصيانة وهي :

      أولا :- الصيانة الدورية :
وتتم بعد عدد معين من ساعات التشغيل أو على فترات زمنية معينة و تستهدف أساسا الوقاية من حدوث الأعطال .
ثانياً :- الصيانة الوقائية:
وتتم في أي وقت حسب الحاجة بغرض حماية الجهاز منالغبار و الأتربــة و الصدأ و الضوضاء و الحرارة و مصادر الأعطال الأخرى كالتغير في تردد /جهد التيار الكهربي و المغناطيسية حتى تمنع حدوث الأعطالأو تقلل من احتمالات حدوثها .

ثالثا :- الصيانة العلاجية :
وتتم عند حدوث أعطال فعلية في الجهاز بغرض إصـلاح الجهاز العاطل فعلا .

*  وسنتناول فى بداية الامر دراسة بعض العوامل التي من المحتمل ان تعرض الحاسب الشخصي للاذى وطرق الصيانة الوقائية لها .
 أولا : الصيانة الدورية :
وهي كما ذكرنا من قبل تتم بعد عدد معين من ساعات التشغيل أو على فترات زمنية معينة و تستهدف أساسا الوقاية من حدوث الأعطال .  
ثانياً :- الصيانة الوقائية:
وهي الصيانة التي تتم لوقاية لحاسوبك الشخصي للكثير من الخسائر

فى البداية لابد ان نتعرف عن معنى ” الصيانة الوقائية”
فهى وسيلة لتقليص مصروفات الصيانة هو محاولة الحيلولة دون وقوع الاعطال قبل حدوثها وذلك بعمل الصيانة الوقائية اللازمة والمستمرة فالصيانة الوقائية لا توفر فقط تكاليف تصليح الاعطال بل ما هو اهم من ذلك هو توفير خسائر توقف الجهاز عن العمل ونعتقد اننا لسنا في حاجة الى تنبيه مستخدم الحاسب الشخصي عن اشياء قد تكون واضحة وجلية لدى الجميع مثل تجنب الاكل والشرب قريبا من الجهاز خوفا من اندلاق بعض السوائل على الاجهزة ومن ثم احتمال حدوث العطل، كذلك عدم اساءة استعمال لوحة المفاتيح والملحقات الخارجية للحاسوب وسنركز في هذا العرض على بعض العوامل التي من المحتمل ان تعرضالحاسب الشخصي للاذى من ذلك الحرارة الزائدة وتعرضه للغبار والمغناطيساضافة الى مشاكل الكهرباء والمياه .

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص تعريف صيانة الحاسوب وانواعها، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.