تلخيص ظلال على الأرض رجل حطم نفسه؟

تلخيص ظلال على الأرض رجل حطم نفسه؟

تلخيص ظلال على الأرض رجل حطم نفسه، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

تلخيص ظلال على الأرض رجل حطم نفسه:

تعريف الكاتب عبد الواحد براهم:
عبد الواحد براهم هو من مواليد 1933 ببنزرت (تونس) تخرّج من الزّيتونة و التّرشيح عمل 15 سنة في مهنة التّعليم ثمّ في وزارة الثّقافة ثمّ الألسكو. أرسى قواعد عدّة مؤسّسات للنّشر, كما ترأس اتّحاد النّاشرين 3 سنوات و ترأس شركة تصدير الكتاب التّونسي لمدّة ست سنوات. نشر على مدى 40 سنة عددا لا يحصى من البحوث و القصص و الرّوايات.
من كتبه: في بلاد كسرى، ظلال على الأرض، مربّعات بلاستك، حب الزّمن المجنون، بنزرت تاريخ و ذاكرة، عليسة أسطورة قرطاج، كما حاز على العديد من الجوائز الأدبيّة.
الموضوع:                                
-” ظلال حمراء ” وتروي قصص الكفاح الوطني ايام مقاومة الاستعمار ومن بينها قصة استشهاد الزعيم فرحات حشاد، وقصة أخرى عن معركة الجلاء.
-” ظلال اخرى ”  قصص اجتماعية تحكي عن التحول الذي طرأ على المجتمع التونسي بعد نيله الاستقلال وما حصل فيه من سلبيات وإيجابيات.
تأثير هذه القصة على القارئ:

هذه المجموعة ثرية متنوعة، وتفتح أمام القارئ الشاب نافذة يرى من خلالها أحداثا لم يعشها، ولكن تأثيرها مازال فاعلا في مجتمع اليوم. هذا إلى جانب تمارين كثيرة تساعد على الفهم وتنمية الذكاء، وتتناسب مع مستوى السنة الثامنة من التعليم الأساسي.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص تلخيص ظلال على الأرض رجل حطم نفسه، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.