جدول 8 تامينات المقاولات؟

جدول 8 تامينات المقاولات؟

جدول 8 تامينات المقاولات، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

جدول 8 تامينات المقاولات:

1 – لتحديد حصة صاحب العمل (المقاول) في اشتراكات التأمين الاجتماعي عن العاملين بالمقاولة – فقد تم تشكيل لجنة فنية من مهندسين في جميع المجالات ، قامت بتحديد نسبة أجور حكمية لكل نوع من أنواع أعمال المقاولات – بحيث يمكن تحديد أجور العاملين الذين قاموا بالعمل في المقاولة بضرب هذه النسبة في القيمة الإجمالية للمقاولة ، ثم يتم تحديد حصة صاحب العمل في إشتراكات نظام التأمين الإجتماعي بضرب نسبة الإشتراكات التي يلتزم بأدائها في قيمة الأجور الحكمية للمقاولة التي تم تحديدها.

2 – يكون حساب الاجور التى يتم على اساسها حساب حصة صاحب العمل فى اشتراكات التأمين الاجتماعى فى العمليات التى يتم التعاقد عليها اعتبارا من تاريخ العمل بالقرار رقم 554 لسنة 2007 (1/10/2007) وفقا للنسبة أو القيمة الواردة بالجدول رقم (8)
المرفق بالقرار الوزاري المشار اليه
وعلى اساس القيمة الكلية للمقاولة أو قيمة المبنى المراد تشييده

3 – تحسب حصة صاحب العمل في اشتراكات الأجور الحكمية بنسبة 18 % لتغطية مخاطر الشيخوخة والعجز والوفاة (15%) واصابة العمل (3%) للعمالة المؤقتة المستخدمة في تنفيذ تلك الأعمال .

4 – حيث حصة صاحب العمل في الاشتراكات 18 %
فانه اذا كانت نسبة الأجور الواردة بالجدول المشار اليه تبعا لنوع المقاولة 20 %
فان نسبة الاشتراكات من القيمة الكلية للعملية = 3.6 %
واذا كانت نسبة الأجور الواردة بالجدول المشار اليه تبعا لنوع المقاولة 10 %
فان نسبة الاشتراكات من القيمة الكلية للعملية = 1.8 %
واذا كانت نسبة الأجور الواردة بالجدول المشار اليه تبعا لنوع المقاولة 15 %
فان نسبة الاشتراكات من القيمة الكلية للعملية = 2.7 %

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص جدول 8 تامينات المقاولات، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.

 

 
 

One Comment

Comments are closed.