حكم الاكتتاب في الشركة العربية للتعهدات الفنية؟

حكم الاكتتاب في الشركة العربية للتعهدات الفنية؟، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

حكم الاكتتاب في الشركة العربية للتعهدات الفنية؟:

حكم الاكتتاب في الشركة العربية للتعهدات الفنية

إنَّ حكم الاكتتاب في أسهم الشركات يعتمد في إباحته وتحليله على عدّة، فقد أجاز بعض أهل العلم الاكتتاب في أسهم الشركات بشرط أن تحقق الشركة هذه الشروط، وهي:

  • ألَّا تكون الشركة تعمل في الأمور التي حرَّمها الشرع الإسلامي مثل المتاجرة في الخمور أو اللحوم المحرمة مثل لحم الخنزير أو غير ذلك، بل يجب أن تكون الشركة تعمل في الأمور التي أباحها وحلَّلها الشرع الإسلامي الحنيف.
  • ألَّا تأخذ الشركة أموال هؤلاء المستثمرين في الاكتتاب وتقوم بوضعها في حسابات ربويَّة تعود عليها بالأرباح من الربا، ففي هذه الحالة لا يجوز التعامل والاكتتاب في هذه الشركة أيضًا.

إذا تحقق هذان الشرطان فإنَّه يجوز للمسلم أن يكتتب في أي شركة من الشركات، وإلَّا فإنَّ التعامل مع هذه الشركات مُحرَّم في الشريعة الإسلامية لأنه يدخل في الأمور التي حرمها الله تعالى، والله تعالى أعلم.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص حكم الاكتتاب في الشركة العربية للتعهدات الفنية؟، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.