حل اسئلة كتاب بيولوجيا الخلية؟

حل اسئلة كتاب بيولوجيا الخلية؟

حل اسئلة كتاب بيولوجيا الخلية، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

حل اسئلة كتاب بيولوجيا الخلية:

حل اسئلة كتاب بيولوجيا الخلية

بيولوجيا الانسان
يعتبر هرمون البروجسترون من هرمونات الانثى التى ينتجها المبيض فى اواخر اليوم الواحد والعشرين من الدورة الشهرية خلال فترة تسمى بمرحلة البروجستيرونية وهى المسؤلة عن تغذية الرحم وتزيد من سماكة بطانة الرحم وتهيئة الرحم للقيام بعملية الحمل وتهيئته ايضا لاستقبال البويضة التى قام الحيوان المنوى بتلقيحها ، لذل اذا لم تتم عملية تلقيح الحيوان المنوى للبويضه فإنه يحدث انخفاض فى قوة هرمون البروجسترون والذى يؤدى الى حصول الدورة الشهرية ويكون هذا الهرمون عند المرأة اثناء نومها مرتفعاً ويكون منخفضاً اثناء استيقاظها .

عند قيام بعمل تحليل لهرمون البروجسترون سوف تظهر بعض القيم الطبيعية و القراءات نتيجة الفحص وقد يختلف من معمل تحاليل الى اخر ويتم وضع هذه القيم الطبيعية بجوار نتيجة فحص الهرمون ، و يقوم طبيبك المختص بالاطلاع عليها حتى يعرف ماهى نتيجة التحليل .

فإذا لاحظ ان هرمون البروجستون مرتفع عن المعدل الطبيعى له فهذا يدل على :

ظهور اورام فى المبيض و الغدة الكظرية .
ورم المبيض او الغدة الكظرية .
يشير الى حدوث حمل .
حدوث حمل كاذب .
وجود زيادة فى اخراج هرمونات الغدة الكظرية .
اما اذا كانت نتائح التحليل تشير الى انخفاض هرمون البروجسترون عن المعدل الطبيعى فهذا يدل على :

فشل الحمل عند المرأة الحامل .
ظهور خلل و مشاكل فى المبيض .

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص حل اسئلة كتاب بيولوجيا الخلية، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.