حوار بين شخصين عن مهنة المعلم؟

حوار بين شخصين عن مهنة المعلم
هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.
 

حوار بين شخصين عن مهنة المعلم

 

أحمد : ما رأيك يا مازن ، لقد فكرت أن نقوم بعمل حفل صغير لتكريم معلمي المدرسة ، وأن يتبرع كل منا بجزء صغير من مصروفه لنشتري هدايا نقدمها للمعلمين في الحفل ، فهل يمكن أن تشارك معنا .

مازن : لماذا أشارك في مثل هذا الحفل ، وأن لا أعتقد أن المعلمين يقوموا بعمل شيء هام ، فهذا هو عملهم ، الذي يتقاضون عليه الأجر .

أحمد : لا يا مازن ، بالتأكيد لا يجب أن نتحدث هكذا عن معلمينا ، فهذه الطريقة لا تليق أبدًا بالمعلم الذي نقضي معه معظم أوقاتنا طوال النهار ، يقوم فيها المعلم ببذل قصارى جهده لرعايتنا وتعليمنا ، وتذكر أيضًا يا صديقي ، قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ليس منا من لم يوقر كبيرنا ، ويعطف على صغيرنا ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

مازن : معك حق يا أحمد فأنا بالفعل قد أخطأت في التعبير ، فمعلمينا بالفعل هم من علمونا القراءة والكتابة والقرآن والعلوم ، ومن دونهم كنا سنعيش في ظلام الجهل ، خذ يا أحمد هذا مصروف اليوم بكامله ، وسوف أتي معك لنختار هدية جميلة ، وخاصة للأستاذ إبراهيم معلم الرياضيات ، فأنا في الواقع لم أفهم الرياضيات إلا على يديه ، وهو لا يتأخر في الإجابة عن أي سؤال ، ويعيد شرح كل جزء لا أفهمه عدة مرات حتى يتأكد أننا قد استوعبنا تمامًا .

أحمد : حسنًا يا مازن ، وشكرا لك على مشاركتك معنا .

مازن : لا داعي للشكر يا أحمد فهؤلاء المدرسين لهم  علينا جميعنا واحترامهم وتكريمهم واجب علينا جميعًا ، وسوف أكون معك إن شاء في كل تجهيز الحفل المنتظر ، وبإذن الله سوف يكون حفلًا رائعًا حتى يعرف معلمينا مقدار حبنا واحترامنا لهم .

 
ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص
حوار بين شخصين عن مهنة المعلم
ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.