خطوات ضبط المكيف للتبريد؟

خطوات ضبط المكيف للتبريد؟، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

خطوات ضبط المكيف للتبريد؟:

هناك عدة أوضاع لتشغيل جهاز المكيف سوف نقوم بشرحها بشكل مفصل، فهذه الأوضاع هي التي تحدد الية عمل المكيف وهي كالتالي:
الوضع التلقائي auto mode: يقوم هذا الوضع بضبط جهاز التكييف على التبريد أو التدفئة أو ازالة الرطوبة حسب الحاجة وذلك من خلال قياس درجة حرارة الغرفة ومعرفة حاجتها إلى التبريد أو التدفئة.
وضع التبريد cooling mode : يقوم هذا الوضع بضخ الهواء البارد في الغرفة وهو يستخدم في فصل الصيف.
وضع التدفئة heating mode: يقوم هذا الوضع بضخ الهواء الساخن في الغرفة في فصل الشتاء ليشعر الإنسان بالدفء.
وضع المروحة fan mode: وضع المكيف على المروحة يعمل هذا الوضع على ضخ الهواء كالمروحة دون تسخين أو تبريد الهواء، فيعمل المكيف في هذه الحالة كاي مروحة في المنزل ولا يكون هناك استهلاك عالي للكهرباء.
وضع التجفيف drying mode : وضع التجفيف أو ازالة الرطوبة dehumidify mode يقوم بتجفيف الماء الموجود في الهواء وتقليل نسبة الرطوبة في الغرفة، وهو مناسب للمناطق ذات الرطوبة العالية في فصل الصيف لانه يجعل جو الغرفة مفعم بالإنتعاش والراحة وقليل الرطوبة بالاضافة لعملية التبريد، ولكن يفضل تشغيل هذه الوضعية لفترة من الوقت كساعة مثلاً، ومن ثم اعادة المكيف إلى وضعية التبريد.

التحكم بدرجة الحرارة باشارة + و اشارة –  
تقوم هذه الإشارات بالتحكم بدرجة الحرارة المطلوبة في الغرفة، وبالضغط على اشارة ( + ) فانت تقوم بزيادة درجة الحرارة وفي حالة الضغط على اشارة ( – ) فانت تقوم بانقاص درجة الحرارة، وتعمل هذه الاشارات في الأوضاع التالية: التبريد أو التدفئة أو التجفيف، لا تعمل هذه الاشارات في وضعية التجفيف أو المروحة.

الزر FAN :
وظيفة هذا الزر هو التحكم بقوة ضخ الهواء من جهاز التكييف، فيمكن ضبطه على المستوى الذي يناسبك، أو يمكن ضبطه على auto بحيث يقرر الجهاز بنفسه ما السرعة المناسبة للهواء حسب درجة حرارة الغرفة، ففي حال كان فرق الحرارة كبير بين الدرجة المضبوطة على المكيف ودرجة حرارة الغرفة فان جهاز التكييف سوف يضخ الهواء بسرعة اكبر للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة وكلما اقترب من درجة الحرارة أكثر سوف يقوم بابطاء سرعة المروحة بشكل تلقائي.

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص خطوات ضبط المكيف للتبريد؟، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.