دراسة بكالوريوس تعقيم؟

دراسة بكالوريوس تعقيم؟

دراسة بكالوريوس تعقيم، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

دراسة بكالوريوس تعقيم:

تعريف عن البرنامج
 

برنامج التعقيم الطبي
تعتبر منظمة الصحة العالمية أقسام التعقيم المركزي أحد أهم الركائز الرئيسية في المنشآت الصحية نظراً لدورها المهم والفعال في مكافحة انتشار العدوى والحد من فشل العمليات الجراحية بسبب تلوث الأدوات الطبية والأجهزة المستخدمة. ويعتمد التدريب للعمل في أقسام التعقيم المركزية على أسس علمية وتطبيق ميداني داخل هذه الأقسام لاكتساب المعرفة والتدريب العملي على الاجراءات العلمية الصحيحة في كيفية تعقيم الأدوات والأجهزة الطبية وكيفية التعامل معها وطرق تخزينها والمحافظة عليها والتأكد من تطبيق أعلى معايير السلامة في التعامل مع المرضى. وتشمل طبيعة العمل في مراكز التعقيم التمكن من اتقان سلسلة من الخطوات والإجراءات التسلسلية التي تعد أساس في ضمان جودة المخرجات, كما وتتجه أقسام التعقيم نحو أن تكون صناعة قوية في العالم تتمتع باستقلالية في تقديم الخدمات الذاتية المستقلة.

لقد تم تحديد عدد من التخصصات العلمية لخريجات كليات العلوم والحاصلات على شهادة البكالوريوس في تخصص (الاحياء والاحياء الدقيقة والكيمياء والكيمياء الحيوية) للالتحاق بهذا البرنامج, حيث تم إعداد منهج تعليمي ومقرر دراسي للبرنامج بالتعاون مع خبرات محلية وعالمية, وتبلغ فترة البرنامج تسعة أشهر من تاريخ الالتحاق به. كما ويشترط للالتحاق في البرنامج تحقيق مستوى في اللغة الانجليزية لا يقل عن (4) في اختبار الايلتس أو ما يعادله و اجتياز المقابلة الشخصية وأن يكون المتقدمات سعوديات الجنسية إضافة الى حصولهن على شهادة البكالوريوس من أحد كليات العلوم في التخصصات التي سبق ذكرها. وقد خصص صندوق الموارد البشرية “هدف” مكافأة شهرية قدرها (1000) ريال لكل طالبة لكامل فترة البرنامج, هذا وقد تم التنسيق مع وزارة الصحة وعدد من القطاعات الصحية الأخرى و وزارة العمل على استيعاب الخريجات وتوظيفهن , كما و أصدرت الهيئة قرار بتصنيف هذه الفئة من الطالبات (بكالوريوس علوم + شهادة البرنامج) على درجة (أخصائي) تعقيم بعد اجتيازهم البرنامج بنجاح. وتسعى الهيئة على اعادة تكرار طرح البرنامج لاستيعاب أكبر عدد تتحقق فيهم شروط الالتحاق بالبرنامج مع حرصها على متابعة حاجة سوق العمل لهذه المهنة.

وهذا الرابط يوجد به نسخة تحميل pdf لكتاب يتحدث عن التعقيم الطبي :
https://bit.ly/2QrY6rq

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص دراسة بكالوريوس تعقيم، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.