ربط ذيل الحصان عند الاتراك؟

ربط ذيل الحصان عند الاتراك؟

ربط ذيل الحصان عند الاتراك، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

ربط ذيل الحصان عند الاتراك:

ربط ذيل فرسه بيده وارتدى كفنه وتحنط ثم خطب فى جنده باكياً لله متوسلا النصر إنه (الأسد الباسل) درة مجد الدوله السلجوقيه ألب ارسلا

وقد جاء اسم الخيل في المعارك في القرآن الكريم في الآية الكريمة: وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل…، فكلمة  الرباط هي صيغة مفاعلة تدل على قصد الكثرة من ربط الخيل للغزو، أي احتباسها وربطها انتظارا للغزو عليها، كقول النبي صلى الله عليه وسلم  من ارتبط فرسا في سبيل الله كان روثُها وبولها حسنات له. ويقال: ربط الفرس؛ إذا شدّه في مكان حفظه، وقد سمَّوا المكان الذي ترتبط فيه الخيل رباطا، لأنّهم كانوا يحرسون الثغور المخوفة راكبين على أفراسهم.

هذه الربطة معروفة لاكن في زماننا لا احد يعرفها هذه ماخوذة من القدم قبل الجاهلية وقد ربطها الصحابي الجليل ابو دجانة وهي ربطة الموت اما نصر او شهادة بالنسبة لذيل الفرس ربط ذيلها لارجوع عن المعركة نصر او شهادة ان مات ترك ذيل الفرس مربوط وان انتصر يحلها الفارس ذاته ……

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص ربط ذيل الحصان عند الاتراك، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.