سبب اغلاق المدارس التركية في السعودية؟

سبب اغلاق المدارس التركية في السعودية 2

سوف نقوم بشرح مقال عن سبب اغلاق المدارس التركية في السعودية واسماء المدارس التي سوف تغلق في المملكة العربية السعودية.

 

سبب اغلاق المدارس التركية في السعودية 

 

سوف نقوم بالتحدث عن سبب إغلاق المدارس التركية في السعودية.

 

حيث انه حتى الان لم يتم الإفصاح عن سبب إغلاق المدارس التركية داخل المملكة العربية السعودية بشكل رسمي إلا أن بعض المصادر أنها ذكرت هذا السبب يرجع الى اسباب سياسية وهي توتر العلاقات بين السعودية وانقره وذلك طبقا لما أعلنت عنه الوكالة التركية والمعروف باسم الأناضول مؤخرا عن المصادر الدبلوماسية ما يفيد بأن وزارة التعليم بدولة المملكة قد قامت بإبلاغ عن المدارس التركية مدينة الرياض وجدة والطائف وتبوك بشكل كتابي عن هذا القرار.

 

وانه وفي كل ما جاء في تصريح الوكالة التركية بأن المسؤولين عن القرار الدولة المملكة قد قام بزيارة المدارس التركية بمدينة الدمام للقيام بإبلاغهم بشكل شفهي عن قرار إغلاق المدارس للعام الحالي 2020 و2021 وانه سوف يصدر القرار على المدارس الموجودة كذلك بمدينة المدينة المنورة ومكة المكرمة.

 

حيث اكدت وكاله الاناضول انها قامت بالاطلاع على البيان التي قد تم إرسال المدارس التركية داخل المملكة العربية السعودية وانه سيتم منح التلاميذ الكثير من التساؤلات حتى يتمكنوا من القيام بتسجيل اسماءهم بالمدارس الاخرى وخاصة النحو 256 2 من الطلاب بالمدارس التركية وسوف يتأثرون بهذا القرار بسبب القيام بالإغلاق وعدم تمكنهم من إتقان اللغة العربية بشكل كافي.

 

حيث انه يذكر أن هناك نحو 34 من المؤسسات التعليمية بدولة المملكة العربية السعودية وأنها تابعة لوزارة التعليم التركية وإن 26 مؤسسه منها ستباشر الأنشطة الخاصة بهذا القرار بعد الإغلاق الأخير.

 

اسماء المدارس التي سوف تغلق في المملكة العربية السعودية 

 

سوف نقوم بالتحدث والشرح عن أثناء المدارس التي سوف تغلق في المملكة العربية السعودية.

 

وطبقا القرار فإن المدارس ذكر أسمائها هي المدارس الآتية.

 

  • المدارس التركية العالمية في الرياض
  • المدرسة التركية العالمية في تبوك
  • المدرسة التركية العالمية في جده
  • المدرسة التركية العالمية في الدمام
  • المدرسة التركية العالمية في أبها
  • المدرسة التركية العالمية في الطائف
  • المدرسة التركية العالمية في المدينة المنورة
  • المدرسة التركية العالمية في مكة المكرمة
  • حيث انه لها لم تصدر وزارة التربية والتعليم بدولة المملكة العربية السعودية اي بيان حول اغلاق هذه المدارس أو أي مصادر رسمية أخرى ولم يظهر اي تعليق عليها حتى الآن.