شجرة عائلة عثمان احمد عثمان؟

شجرة عائلة عثمان احمد عثمان؟

شجرة عائلة عثمان احمد عثمان، هو ما نسعى الى التكلم عنه اليوم بشكل مختلف وعميق من اجل الوصول إلى أكثر استفادة لزوار موقعنا الكرام.

 

شجرة عائلة عثمان احمد عثمان:

تعد عائلة محمود يونس عثمان أشهر عائلات الإسماعيلية، فقد قدمت نماذج ناجحة جداً من أبنائها، أبرزهم عثمان أحمد عثمان -مؤسس شركة المقاولون العرب أنجح شركات المقاولات والبناء في مصر- والتي تحولت إلي امبراطورية كبرى، ونفذت مشروعات ضخمة أهمها بناء السد العالي.. عن تاريخ العائلة.. يقول المهندس إسماعيل عثمان- رئيس مجلس ادارة شركة المقاولون العرب السابق: تاريخ عائلة عثمان بدأ منذ عام 1913 بحارة عبدالعزيز بمدينة الاسماعيلية، وهم ثلاثة أخوة محمد – اكبرهم، وعثمان، وحسين، والتحق الثلاثة بالتعليم المجانى، وتقدموا بطلبات للتعليم بشهادات فقر، مشيرا إلى أن والده تزوج بنت الباشا عبدالخالق وهبى.
عثمان أوضح لـ«فيتو» ان الأخوة الثلاثة كان لهم دور كبير فى تنمية الاسماعيلية وإحياء مشروعات قومية كبرى، حيث أسس عثمان شركة «المقاولون العرب» وأكمل المسيرة بعده حسين وتوليتها من بعدهم لعشر سنوات كاملة، وتوسعت الشركة فى 14 دولة بالعالم بافريقيا وآسيا حتى أوروبا، ونفذت مشروع مبنى الناتو فى ايرلندا .
وعن إنجازات «المقاولون العرب».. قال: من أهم الإنجازات تنفيذ مشروعات السد العالي، وهو من أهم وأكبر المشروعات الوطنية في مصر، ومكتبة الإسكندرية، وهي قطعة رائعة من البناء المعماري علي احدث تكنولوجيا، وتم تنفيذ المشروع علي مرحلتين الأولي عن طريق شراكة بين شركة المقاولون العرب وشركة إيطالية، لتنفيذ أعمال الأساسات، والثانية عن طريق شراكة بين المقاولون العرب وشركة بالفوربيتي الإنجليزية، لتنفيذ أعمال الإنشاءات.
وتشمل الإنجازات ايضا -كما يقول عثمان- إنشاء كوبري 6 أكتوبر بطول 22 كيلو مترا، باستخدام بعض التقنيات والنظم الإنشائية التي استخدمت في هذا الكوبري لأول مرة في مصر، وإنشاء نفق الأزهر بالتعاون مع مجموعة من الشركات الفرنسية المتخصصة، كما اشتملت إنجازات «المقاولون العرب»، تنفيذ مشروعات الصرف الصحي للقاهرة الكبري، وإنشاء ستاد برج العرب بالإسكندرية، حيث يعتبر من أكبر الاستادات في مصر، ويتسع لنحو 80 ألف متفرج.
ونفذت المقاولون العرب أيضاً خطي مترو الانفاق القاهرة الكبري، علي احدث نظم تكنولوجيا النقل الجماعي في العالم، وتم تنفيذه بالاشتراك مع بعض الشركات الفرنسية المتخصصة.
ومن بين الإنجازات إنشاء مشروع مصنع الدرفلة في منطقة أبوزعبل علي طريق القاهرة -بلبيس، وكذلك إنشاء كوبري مبارك السلام فوق قناة السويس يربط بين شبه جزيرة سيناء بباقي أرض مصر، فضلاً عن إنشاء مستشفي الشيخ زايد ونفق الشهيد أحمد حمدي الذي يربط بين قارتي إفريقيا وآسيا، بالتعاون مع شركة بريطانية، وكذلك إنشاء مصنع أسمنت الإسكندرية وميناء الدخيلة الذي يعتبر واحداً من أهم الموانئ التجارية بمصر.
وأضاف عثمان، توليت امانة صندوق النادى الإسماعيلي 14 سنة، وترأست النادى على مدار 7 سنوات متتالية، وحقق خلالها الدراويش بطولتي الدورى العام وكأس مصر، مؤكدا ان عائلة عثمان أسست العديد من المؤسسات الاقتصادية والصناعية منها بنك المهندسين، ومصانع المكرونة، وشركة الاسماعيلية للدواجن، ونقابة المهندسين، كما أسست غرفة التجارة المصرية –الالمانية وغرفة التجارة الامريكية .
واستطرد عثمان: العائلة الآن لديها استثمارات كبيرة فى مدن القناة فى قطاعات الدواجن، وصيد الاسماك، ومصانع لمواد البناء، مشيرا الى ان هذه الاستثمارات تأثرت بالظروف السيئة التى تمر بها السوق المصرية، وحالة الركود والكساد التى تضرب السوق.
وأكد عثمان ان الاسماعيلية تتمتع بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة ، خاصة فى اطار مشروع تطوير محور قناة السويس، وهناك فرص كبيرة لإقامة مشروعات لوجيستية وصيانة السفن ومصانع التعبئة والتغليف وغيرها.
وتابع ان المهندس عثمان أحمد عثمان قام بدور وطنى بإعادة تعمير مدن القناة‏,‏ وتم تعيينه وزيرا للإسكان، لتنفيذ هذا الهدف، وإعادة الحياة إلي مدن القناة بعد عودة المهجرين إليها‏,‏ ثم بدأت مصر تنفيذ سياسة المدن الجديدة، بدءا بمدينة العاشر من رمضان، ثم‏15‏ مايو، ومدينة السادات كمجتمعات سكنية وصناعية جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية، وتوسيع رقعة الإنتاج الصناعي‏.‏

 

ارجو ان نكون قد وضحنا كافة المعلومات والبيانات بخصوص شجرة عائلة عثمان احمد عثمان، ولكن في حالة كان لديكم تعليق او اقتراح بخصوص المعلومات المذكورة بالأعلى يمكنكم اضافة تعليق وسوف نسعى جاهدين للرد عليكم.